الساعة 00:00 م
السبت 10 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.2 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.61 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

5 شهداء برصاص الاحتلال في الأسبوع الأول من ديسمبر 2022 الجاري

"معروف": الإغلاق الشامل في غزة مطروح على الطاولة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف اليوم الأحد، إن تسجيل عدد كبير من الإصابات بفيروس كورونا  في قطاع غزة، قد يجبرنا على اتخاذ إجراءات الفصل بين المحافظات أو الإغلاق الشامل.

 وأكد معروف في تصريحات إذاعية، أن هذا الخيار وغيره من الموضوعات المطروحة على الطاولة.

واضاف معروف أن ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا في غزة أمراً كان متوقعاً في ظل الانفتاح وعودة العمل لقطاعات مختلفة من القطاع.

وذكر معروف أن تفشي كورونا ما زال تحت السيطرة، والأمر يتطلب من الجميع الإلزام بطرق الوقاية والسلامة حتى لا نضطر للعودة لإجراءات الإغلاق لمناطق بالقطاع.

وأشار إلى أن عمليات التقييم دائمة ومستمرة والمعطيات الصحية ومتابعة حركة المواطنين وعودة عجلة الاقتصاد مرهون بمدى التزام الكل بإجراءات السلامة والوقاية.

وأردف معروف "انتقلنا من المرحلة الأولى في مواجهة انتشار الفيروس إلى المرحلة الثانية التي عنوانها إعادة العمل في المجالات المختلفة ضمن الالتزام بإجراءات السلامة".

وتابع "نحن نتدرج بالسماح لعمل القطاعات المختلفة وعملية التزام المواطنين هي الداعمة لعودة الحياة إلى طبيعتها والتعايش مع الفيروس".

وأوضح معروف، أن الجهات الحكومية تقوم بالدور الواقع عليها، وعلى المواطن إتباع طرق الوقاية والسلامة على صعيد حياته في بيته والعمل وطرق المواصلات.

وختم معروف "قد لا نصل إلى سيناريوهات وخيارات الإغلاق ما دامت السيطرة على الوضع قائمة من قبل الجهات المختصة ونأمل من المواطنين دعم جهودنا في مواجهة تفشي الفيروس".