الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قمة ثلاثية إسرائيلية بحرينية أمريكية في القدس الأربعاء المقبل

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفادت مصادر إسرائيلية، بأن قمة ثلاثية بين إسرائيل والبحرين والولايات المتحدة، ستُعقد يوم الأربعاء القادم في القدس المحتلة.

وذكرت قناة i24news الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني، أن كلًا من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير خارجية البحريني عبد اللطيف الزياني سيُشاركون في القمة.

وأعلن ديوان نتنياهو، أن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي سيشارك في الاجتماع الثلاثي.

وأشارت المصادر إلى أنه تبذل جهود كبيرة لاستكمال اتفاق الطيران الذي يسمح بإجراء رحلات مباشرة بين إسرائيل والبحرين للتوقيع عليه خلال الاجتماع الأربعاء.

وأضافت القناة وفقًا لما نقلته عن مسؤولين إسرائيليين: "وليس من الواضح أنه سيكون توقيع على اتفاقيات أخرى. وفي نهاية الاجتماع الثلاثي من المتوقع الادلاء بتصريحات إعلامية".

من جهتها، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن الاجتماع هو استكمال لاحتفال التوقيع على الإعلان المشترك لإقامة علاقات سلام، صداقة وعلاقات ديبلوماسية بين إسرائيل والبحرين في العاصمة المنامة قبل عدة أسابيع.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية أمس الأحد، على الاتفاق مع البحرين الذي تمت المصادقة عليه في الكنيست، لكن الاتفاق لم يتم المصادقة عليه حتى الآن أمام البرلمان البحريني.

ونوهت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن البعثة البحرينية تصل إسرائيل الأربعاء، وستضم وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني.

وبيّنت قناة i24news أنه من المواضيع المركزية خلال الزيارة فتح سفارة في إسرائيل والبحرين.

ولفتت النظر إلى أن الوزير غابي أشكنازي قدم طلبًا رسميا لنظيره البحريني لفتح سفارة إسرائيلية في المنامة، لكن البحرين لم ترد حتى الآن، والتوقعات أن الأمر سيحدث خلال الزيارة.