الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية": الاحتلال يستغل الفترة الانتقالية في أمريكا

حجم الخط
bcf3677c371acd4acc764fb0057378b9_6NQ1hqp.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن حكومة الاحتلال تستغل الفترة الانتقالية في أمريكا؛ لتنفيذ أكبر عدد ممكن من المشاريع الاستعمارية على حساب أرض دولة فلسطين.

وقالت "الخارجية" في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل تريد خلق وقائع جديدة من شأنها حسم مستقبل ومصير قضايا الحل النهائي التفاوضية، خاصة القدس والأرض والحدود من جانب واحد.

وشددت "الخارجية" على أن "هذه الوقائع ستؤدي إلى تقويض أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة ومتصلة جغرافيا، بعاصمتها القدس الشرقية المحتلة".

وحذرت من مخاطر وتداعيات تنفيذ المخططات والمشاريع الاستيطانية على فرص تحقيق السلام وفقا للأسس والمرجعيات الدولية ومبدأ حل الدولتين.

وأكدت "الخارجية" أن اكتفاء المجتمع الدولي والمسؤولين الأمميين ببيانات الإدانة وصيغ التعبير عن القلق تجاه تلك الجرائم، بات يشكل غطاء تتعايش معه دولة الاحتلال.

وطالبت مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية تجاه تلك الانتهاكات والخروقات الجسيمة للقانون الدولي من قبل سلطات الاحتلال.

وشددت على أن عدم محاسبة سلطات الاحتلال على انتهاكاتها، بات يشجعها على التمادي في تدمير فرصة السلام الحقيقية، وفي تكريس نظام الفصل العنصري.

وأدانت تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمها اليومية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، سواء بالهدم أو الاستيلاء على الأراضي، وتوسيع المستوطنات.