الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الصحة" تدعو الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الوضع الصحي بغزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

دعا وكيل وزارة الصحة الفلسطينية يوسف أبو الريش دول الاتحاد الأوروبي، إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ المنظومة الصحية، ودعم احتياجاتها الملحة مع تفشي الوباء وزيادة أعداد الاصابة بفيروس كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء عقده بمستشفى غزة الأوروبي اليوم الثلاثاء مع 18 سفيراً من الاتحاد الأوروبي وبحضور مدير منظمة الصحة العالمية جيلارد روكنشوب.

وطالب أبو الريش بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لإنهاء حصاره عن قطاع غزة، في ظل خطورة الواقع الصحي جراء النقص الحاد بالأدوية والمواد المخبرية والتجهيزات الطبية.

وأشار إلى جهود الصحة في مواجهة الجائحة من وضع السياسات والإجراءات والبرتوكولات ومضاعفة إنتاج كميات الأكسجين من 800 لتر إلى أكثر من 3000 لتر، وزيادة عدد أسرة العناية، وتنمية قدرات الكوادر وتدعيم المختبر المركزي.

وشاهد الوفد بث حي من داخل أقسام مستشفى غزة الأوروبي المخصص لمرضى كورونا وحجم الجهود المبذولة في معالجة المرضى في ضوء زيادة الحالات ومحدودية الامكانيات.

وقدمت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية ساشا سوبوما عرضاً تقديماً حول الواقع والمؤشرات الصحية وأهم التحديات التي تواجه النظام الصحي بغزة، ومعاناة المرضى جراء نقص الادوية وصعوبة تنقلهم للعلاج خارج القطاع.

 وشملت زيارة سفراء الاتحاد الاوروبي لقاء مع عدد من الكوادر العاملة بالمستشفى وجولة على محطات الأكسجين.