الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

نتنياهو يزور مصر قريبًا

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

من المتوقع أن يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيمين نتنياهو، قريبا زيارة للعاصمة المصرية القاهرة، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ونقلت القناة السابعة، صباح اليوم الخميس، عن مصادر مصرية رفيعة قولها، إن نتنياهو حصل على دعوة رسمية من الرئيس السيسي لزيارة مصر قريبا.

وفي السياق، ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أن نتنياهو سيبدأ قريبا بزيارة رسمية لمصر، هي الأولى من نوعها منذ تولي الرئيس السيسي للحكم.

وبحسب الصحيفة، سيبحث نتنياهو مع الرئيس المصري، تعزيز التعاون الأمني في ظل التهديد الإيراني، واتفاقيات التطبيع إبراهام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية، أن الزيارة ستكون رسمية وليست سرية، وأضافت أنه حتى الآن لم يتم تحديد مكان اللقاء في القاهرة أو شرم الشيخ.

ووفقا لـ "يسرائيل هيوم"، أشارت المصادر ذاتها، الى أنه قد يتم إلغاء أو تأجيل هذه الزيارة، بسبب تسريب الأخبار عنها الى وسائل الإعلام.

بدوره، شدد السفير الإسرائيلي السابق إسحاق ليفانون في مصر، على أهمية الزيارة "الرسمية" المرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي إلى مصر، والتي يجب أن تعمل على تحريك العلاقات.

وفي مقال له بصحيفة "معاريف" الاثنين، نوه ليفانون إلى أنه "في حال صدقت المنشورات عن نية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو القيام بزيارة رسمية وعلنية إلى مصر قريبا، فسيكون في ذلك ما هو جديد ومنعش".

ولفت إلى أن "اللقاءات التي جرت بين نتنياهو والسيسي قبل نحو سنتين في إطار الجمعية العمومية للأمم المتحدة هامة، ولكنها تختلف في طبيعتها عن اللقاءات في إطار زيارة رسمية ومغطاة إعلاميا".