الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

من هي أكثر الشعوب حُزنًا في العالم؟

حجم الخط
حزن.jpg
واشنطن - وكالات

هل شعرت بألم نفسي، توتر، حزن، قلق، أو غضب؟ سُئل نحو 175 ألف شخص، من 145 دولة في العالم حول شعورهم بهذه الأحاسيس الخمسة، لتحديد من أكثر الشعوب حزنًا، ماذا كانت النتيجة؟

الاستطلاع أجرته مؤسسة "غالوب" الأمريكية، ويضمّ قائمة أكثر 10 شعوب تشعر بالحزن والتوتر في العالم خلال عام 2020، منها ثلاث دول عربية، وهي العراق وتونس ولبنان.

ووفق تقرير نشرته الشركة على موقعها، فإن الهدف من الاستطلاع، هو قياس مؤشر التجارب السيئة والجيدة التي تتعرض لها الشعوب، ولا تظهرها ولا ترصدها المؤشرات الاقتصادية المعروفة؛ وتقديم فكرة لصناع القرار عن الصحة النفسية لشعوبهم.

وجاء في التقرير أن العراق، هو الأكثر حُزنًا في العالم للعام الخامس على التوالي، نظرًا للاضطرابات التي تعيشها البلاد منذ سنوات، حيث 51% من العراقيين المشاركين يشعرون هذه الأحاسيس.

ويأتي بعد العراق، رواندا في المركز الثاني، ثم أفغانستان في الثالث، وتشاد في المركز الرابع.

وفي المركز الخامس، جاء اللبنانيون خامس أكثر شعب توترًا وحزنًا في العالم، إذ 48% من المشاركين كانوا عرضة للأحاسيس الخمسة، وأن هذه الأحاسيس زادت لديهم بين عامي 2018 و2019.

أما المركز السادس فكان من نصيب سيرالون، تليها غينيا في المركز السابع.

وفي المركز الثامن، كان التونسيون هم ثامن أكثر الشعوب توترًا وحزنًا في العالم، وقال التقرير، إن 46% من المشاركين في الاستطلاع شعروا بألم نفسي وتوتر وحزن وقلق وغضب.

بينما استحوذت إيران على المركز التاسع، والعاشر من نصيب توغو.