الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الإغلاق يتم على أساس طبي وعلمي"

اشتية: التطعيم لـ "كورونا" لن يكون إجباريًا لأحد

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، إن التطعيم لفيروس "كورونا" لن يكون إجباريًا لأحد، وسيتم استخدام مقياس منظمة الصحة العالمية.

وأوضح اشتية، في تصريحات له بمستهل اجتماع الحكومة اليوم الاثنين: "الصحة العالمية تعطي الأولوية للطواقم الطبية والمرضى وكبار السن، وسيتم اعتماد منهج سليم وواضح بالتشاور بين وزارة الصحة والمنظمة".

وجدد التأكيد على أن "الإغلاق وكل الإجراءات الوقائية تتم على أساس علمي وطبي، ومواجهة كورونا ليست فقط مسؤولية الحكومة بل مسؤولية وطنية واجتماعية ومسؤولية فردية".

وفي شأن آخر، أشار رئيس الوزراء إلى "وجود حملة تحريض جديدة على المنهاج الفلسطيني والاسرى والشهداء".

وأكد أن "المنهاج الفلسطيني نتاج تاريخنا وثقافتنا ونضالنا وديننا ومساهمتها الحضارية، وما تم التمسك فيه على طاولة المفاوضات لن نتنازل عنه بالمنهاج".

وأردف: "القدس عاصمة فلسطين في المناهج وفي السياسة والاقتصاد وكل مجال، (..)، نريد منهاج وطني يعكس واقعنا ورؤيتنا والتقدم العلمي ويعزز الصمود ويعكس مجتمعنا بروحه التعددية".

وحيا المعلمين بيوم المعلم، وأعلن أن الحكومة ستصادق اليوم على الاتفاقية بين وزارة التربية والاتحاد حول مطالبهم.

وشكر رئيس الوزراء الدول التي صوتت في الأمم المتحدة من أجل حق الشعب الفلسطيني، "فلسطين حصلت على 6 قرارات جديدة تتعلق بحق تقرير المصير وسيادته".

ودان محاولات حكومة الاحتلال الإسرائيلي "شرعنة" البؤر الاستيطانية، "الاستيطان بكل أشكاله غير شرعي وغير قانوني وإلى زوال".