الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"اشتية": لا ننكر الهولوكوست وليس لأحد إنكار المذابح بحق الفلسطينيين

حجم الخط
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن "الفلسطينيين لا ينكرون "الهولوكوست"، وليس لأحد أن ينكر المذابح التي ارتُكبت بحق الشعب الفلسطيني"، مضيفًا: "أن الرئيس محمود عباس يتعرض لهجوم من الاحتلال".

جاء ذلك خلال كلمة له في حفل لحفظة القرآن الكريم بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، تزامنًا مع انتقادات إسرائيلية وألمانية وجهت للرئيس "عباس" بعد تصريحٍ له قال فيه: "إن إسرائيل ارتكبت 50 هولوكوست".

وتابع "اشتيه"، أن الرئيس "عباس" لم ينكر في تصريحه، المذبحة بحق اليهود في ألمانيا النازية، لكنه قال للعالم: "لا تُغمضوا أعينكم عن المذابح التي ارتُكبت بحق الشعب الفلسطيني".

وشدد "اشتية"، أن الرئيس عباس يصُد "هجمة غير مسبوقة" من الاحتلال وأدواته.

وفي وقتٍ سابق اليوم، قال "عباس" إنه لم يقصد بتصريحه، حينما كان برفقة المستشار الألماني أولاف شولتس، إنكار خصوصية المحرقة النازية بحق اليهود (الهولوكوست).

وأوضح الرئيس "عباس"، "نعيد التأكيد على أن الهولوكوست أبشع الجرائم التي حدثت في تاريخ البشرية الحديث".

و"الهولوكوست" مصطلح استُخدم لوصف حملات حكومة ألمانيا النازية وبعض حلفائها بغرض اضطهاد وتصفية اليهود في أوروبا أثناء الحرب العالمية الثانية (1939-1945).

ووفق بيانات إحصائية فلسطينية، فإن العصابات الصهيونية دمرت في "النكبة" 531 قرية فلسطينية وارتكبت أكثر من 70 مجزرة راح ضحيتها نحو 15 ألف فلسطيني.

ويُطلق مصطلح "النكبة" على عملية تهجير الفلسطينيين من أراضيهم على يد "عصابات صهيونية مسلحة" في 1948 وهو العام الذي شهد قيام دولة إسرائيل على أراضٍ فلسطينية محتلة.