الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الجمعية الوطنية" تنفذ مناظرات شبابية تدعم المشاركة السياسية

حجم الخط
مناظرات.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

نفذت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون، مناظرة شبابية علنية بعنوان "يرى هذا المجلس أن دور الشباب الفلسطيني فاعل في المشاركة السياسية"، بالتعاون مع جمعية رعاية الأسر الريفية.

وجاءت المناظرات ضمن فعاليات مشروع "نحو مشاركة سياسية شبابية فاعلة تدعم الديمقراطية وتعزز التفاهم المتبادل"، بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وتعتبر المناظرة المذكورة باكورة لأربع مناظرات، حيث ستعقد ثلاثة أخرى خلال الأسبوعين الجاري والقادم في محافظتي خان يونس ورفح، جنوب قطاع غزة.

وتهدف المناظرات إلى تشجيع الشباب على خوض غمار المشاركة السياسية، والتدرب على الحوار، ومهارات الإقناع المختلفة، إضافة لتقبل الرأي الآخر.

وعُقدت المناظرة التي أدارتها الإعلامية ولاء فروانة، في قاعة مكتبة بلدية رفح وسط المحافظة.

وشارك فيها فريقي الموالاة والمعارضة، ولجنة التحكيم المكونة من رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية محمد الجمل، وممثل لجنة الانتخابات المركزية محمد شاهين، ومنسقة الشروع سلاف عفانة، وحضور ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، وعدد من الشبان، والمهتمين، وانتهت بفوز الفريق المؤيد لمقولة المجلس.

وأكدت منسقة المشروع سلاف عفانة، أن المناظرات الشبابية جزء من سلسلة أنشطة يشملها المشروع، والهدف الأساسي منها تشجيع الشباب على المشاركة السياسية الفاعلة، وهناك تشكيل لمجلس شبابي دائم الانعقاد يخدم فكرة المشروع وأهدافه.

وعبر المشاركون خلال المناظرة عن أهمية مثل هذه الفعاليات الشبابية السياسية في تعزيز دور الشباب في المشاركة الفاعلة والسعي نحو الوصول لمجتمع ديمقراطي يحترم الرأي والرأي الأخر.