الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مطالبات بالضغط على الاحتلال لتقديم لقاح "كورونا" للأسرى

حجم الخط
الأسرى في السجون.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

طالب تجمع المؤسسات الحقوقية "حرية" المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتقديم لقاحات فايروس كورونا تحت إشراف دولي للأسرى الفلسطينيين.

كما طالب في بيان له، اليوم الاثنين، الصليب الأحمر بالتدخل العاجل، للسماح بإعطاء الأسرى هذه اللقاحات بشكل فوري، نظراً لمسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه الأسرى والمتعلقين.

ودعا المجتمع الدولي للإشراف على الفحوصات التي تجري داخل السجون، والتأكد من سلامة فحص العينات.

كما طالب بإشراف دولي على الرعاية الطبية المقدمة للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بما يضمن تقديم خدمة علاجية وفقا للمعايير الدولية.

وأشار بيان التجمع إلى أن السياسة العنصرية تأتي في سياق سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال، وتصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي والتي أكد من خلالها أنه أصدر تعليماته إلى مصلحة السجون بعدم منح الأسرى التطعيمات ضد كورونا.

وبين أن القرار الإسرائيلي يتسبب في تفاقم معاناة المعتقلين الصحية والجسدية والنفسية بما يمثل تهديداً جدياً وخطيراً على حياة نحو " 5000 " أسير ومعتقل فلسطيني لخطر الموت.

وأكد البيان أن تلك الممارسات تشكل انتهاكات جسيمة للمعايير الدولية لمعاملة السجناء، ولقواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء للعام 1955 ومجموعة المبادئ المتعلقة بحماية جميع الأشخاص الذين يتعرضون لأي شكل من أشكال الاحتجاز أو السجن.