الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أعمال بناء إسرائيلية في محطة الحافلات بالخليل

حجم الخط
الخليل - وكالة سند للأنباء

شرعت قوات الاحتلال بأعمال بناء في محطة الحافلات المعروفة بـ "منطقة الكراج"، والواقعة في شارع الشهداء بالبلدة القديمة في الخليل.

 وتعود ملكية الأرض لبلدية الخليل، وكانت مخصصة كموقف للحافلات حتى صدور أمر عسكري بالاستيلاء عليها وتحويلها إلى قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال في أواخر الثمانينات.

من جانبه، أكدّ رئيس بلدية الخليل، تيسير أبو سنينة، في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الثلاثاء، أن هذه الأعمال بدأت قبل النظر في الالتماس الذي قدمته البلدية لدى المحكمة العليا.

وأشار أبو سنينة إلى أن بلدية الخليل قدت الالتماس منذ مصادقة سلطات الاحتلال على إقامة وحدات استيطانية في الموقع.

ونوه إلى أنَ البلدية ومن خلال طاقمها القانوني علمت أنّ هذه الأعمال تشمل بنية تحتية وأعمال هندسية وبناء لغرض إقامة بناء مركب يشمل كافة متطلبات كتيبة الجيش التنفيذية كقوة متكاملة.

ولفت النظر إلى أنّ البلدية تسعى جاهدةً إلى تجميد الأعمال القائمة من خلال طلب أمر احترازي بناءً على الالتماس المرفوع لدى المحكمة العليا.

ودعا أبو سنينة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية واليونسكو إلى ممارسة ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا المخطط الهادف لتهويد قلب الخليل.

وطالب الجميع بحماية حقوق الشعب الفلسطيني وممتلكاته الذي كفله القانون الإنساني الدولي الذي يمنع المساس بالحقوق والأملاك المدنية والعامة في الدولة المحتلة.