الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يقرر تحصين محطات انتظار الحافلات بالقدس

حجم الخط
عملية القدس
القدس -وكالة سند للأنباء

قررت بلدية الاحتلال، تعزيز تحصين كافة محطات انتظار الحافلات في مدينة القدس عقب العملية الأخيرة التي وقعت في المدينة الجمعة الماضية، والتي أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين.

وأوضح موقع "واللا" الإسرائيلي، أن بلدية الاحتلال في القدس بالاتفاق مع مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية تنوي العمل على تحصين 300 محطة انتظار حافلات في القدس، ولاحقًا سيتم العمل على تحصين 700 محطة أخرى.

وقُتل إسرائيليان وأصيب 5 آخرون يوم الجمعة الماضي، في عملية دهس نفذها فلسطيني قرب مستوطنة راموت شمالي مدينة القدس.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، تعزيز "النشاط العملياتي" لقواتها في مدينة القدس، متذرعة بـ "التوتر الأمني".

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية، إنه بسبب التوترات الأمنية، سيتم تجنيد 3 سرايا احتياط من حرس الحدود؛ (وحدة عسكرية تتبع شرطة الاحتلال ومعروفة بـ "قمعها ووحشيتها" بما يخص الفلسطينيين)، لتعزيز النشاط العملياتي للقوات الإسرائيلية في شرق القدس.

وبيّنت القناة أن الوحدات الجديدة ستنضم لأخرى تخدم في مناطق شرق القدس ومحيطها؛ بهدف منع مزيد من العمليات والهجمات الفلسطينية التي ازدادت في الأيام الأخيرة.

وأول أمس الاثنين، قتل شرطي إسرائيلي من وحدة "حرس الحدود" خلال عملية طعن نفذها الفتى محمد باسل فتحي الزلباني (13 عامًا)، من مخيم شعفاط للاجئين، وأصيب مستوطن آخر في عملية طعن نفذها مقدسي في البلدة القديمة بمدينة القدس.