الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

العراق يعلن "تحصين" حدوده مع سوريا

حجم الخط
بغداد - وكالات

أعلنت القوات المسلحة العراقية، صباح اليوم الخميس، تأمين الحدود مع الجانب السوري بـ "تحصينات محكمة"، وفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية "واع".

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، إن الساتر الأمني المنجز مع الجانب السوري بطول 650 كيلومترًا، يتضمن تحكيمات وتحصينات من ضمنها خندق شقي، وأبراج مراقبة وكاميرات حرارية، إضافة إلى أسلاك شائكة.

وبرر "رسول" الإجراءات الجديدة بالإشارة إلى أن "الخطر لايزال داخل الأراضي السورية، خاصة في مناطق شمال غربها التي تتواجد بها تنظيمات إرهابية".

وأضاف أن "الحدود مع دول الجوار مؤمنة بشكل جيد بقوات من حرس الحدود، لكن ما يهمنا فرض السيطرة على كامل الحدود العراقية السورية ومنع تسلل الإرهابيين باتجاه العراق".

وصرح بأن: "القائد العام للقوات المسلحة (رئيس الحكومة العراقية) متابع مهم، ولدينا جهد استخباراتي كبير".

ولفت النظر إلى أن "العمليتين اللتين نفذتا من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي بإلقاء القبض على نائب زعيم داعش، أبو بكر البغدادي، والمسؤول الإداري والمالي عن عدة عمليات إرهابية، وإلقاء القبض على مدبر تفجير الكرادة، غزوان الزوبعي، كانتا ضربتين قاضيتين".

وتابع: "جهاز المخابرات العراقي يعمل بجد وسنصل إلى كل الإرهابيين وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل".

والإثنين الماضي، كشف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عن عملية قادها جهاز المخابرات خارج العراق انتهت باعتقال الزوبعي منفذ جريمة الكرادة المروعة التي راح ضحيتها نحو 300 شخص قبل 5 سنوات.

وغداة انتهاء الانتخابات التشريعية التي أجريت في الـ 10 من الشهر الحالي، أعلنت السلطات العراقية عن الإطاحة بالمسؤول المالي لتنظيم داعش ونائب أبو بكر البغدادي، في عملية مشابهة لاعتقال منفذ تفجير الكرادة.

وتطارد السلطات الأمنية في العراق، بقايا تنظيم داعش بعد تجدد نشاطهم ومعاودة شن الهجمات التي تستهدف القطعات العسكرية وسكان المدن.

وشهدت سوريا أمس الأربعاء تفجيرين منفصلين، في العاصمة دمشق، وقرب مدخل محافظة حماة، أسفرا عن سقوط قتلى وجرحى.

وتبنى فصيل يطلق عليه "سرايا قاسيون" الهجوم الإرهابي الأول على الحافلة العسكرية في دمشق بالقرب من جسر الرئيس، صباح الأربعاء.