الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"القدرة": نجحنا في تحصين غزة من "كورونا"

حجم الخط
thumb (1).jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية نجحت حتى اللحظة في تحصين المجتمع من تفشي وباء كورونا.

وثمن القدرة خلال الإيجاز الصحفي اليوم السبت، المبادرات الوطنية الداعمة للعمل الحكومي في مواجهة جائحة كورونا.

وطالب الفصائل الوطنية والمؤسسات والشخصيات المجتمعية والحقوقية والإعلامية بمضاعفة جهدها مع وزارة الصحة برام الله؛ لتوفير مواد الفحص المخبري والمتطلبات الصحية الطارئة.

 وأضاف أن الحكومة تتابع عن كثب تزايد أعداد المسجلين للعودة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأكد أن كافة القادمين سيتم استضافتهم في مراكز الحجر الصحي لمدة 21 يوماً قابلة للزيادة جراء نقص الإمكانيات الطبية وعدم توفر مواد فحص فيروس كورونا لإجراء الفحوصات المسحية للمستضافين.

وناشد كافة الأطراف لتوفير المتطلبات الصحية بشكل عاجل.

وأوضح القدرة أن  وزارة الصحة تتابع 632 مستضاف داخل 17 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة أنهت إجراءات الحجر الصحي لـ 1381 مستضاف في مراكز الحجر الصحي من بينهم  258 من الطواقم الصحية ورجال الأمن والخدمات خلال الأسبوع الماضي.

وطالب المؤسسات الأممية بترجمة تصريحاتها المحذرة من خطورة الوضع الصحي اإى خطوات عاجلة لتوفير مواد الفحص المخبري والمتطلبات الصحية وأجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة لمواجهة جائحة كورونا.

ونوه القدرة إلى أن الحالات الأربعة المصابة بفيروس كورونا المتبقية في مستشفى العزل بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تستكمل تشافيها في مركز الحجر الصحي بمعبر رفح، ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأشار الى أن استمرار الحصار الإسرائيلي أدى إلى استنزاف المقومات الصحية والإنسانية الأساسية المحدودة مما يتطلب جهداً وطنياً ودولياً للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لرفع الحصار وتزويد قطاع غزة بالمتطلبات الصحية.