الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال الإسرائيلي يُقرر تحصين سجن جلبوع

حجم الخط
جلبوع.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت مصادر إسرائيلية اليوم الجمعة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تحصين سجن جلبوع، عقب تمكّن ستة أسرى من تحرير أنفسهم بواسطة نفق حفره من داخل زنزانتهم، قبل اعتقالهم على فترات.

وأوضحت القناة 12 الإسرائيلية، أن نتائج تحقيق خبراء الهندسة والبناء في جيش الاحتلال أوصوا بملء كل التجاويف تحت أجنحة السجن باستخدام "طريقة حقن" طورها جيش الاحتلال خلال محاولته التغلب على أنفاق المقاومة في غزة.

وذكرت القناة، أن إدارة سجون الاحتلال أقرت بناء جدار تحت أرضي حول السجن، وتثبيت وسائل تكنولوجية وأنظمة إنذار وكشف متقدمة تعتمد على تحليلات الذكاء الاصطناعي في السجن".

ونجح ستة أسرى فجر 6 سبتمبر / أيلول الجاري، من انتزاع حريتهم بالفرار من سجن "جلبوع" مستخدمين نفقًا حفروه من داخل زنزانتهم إلى خارج السجن؛ ما شكل إحراجًا كبيرًا للمنظومة الأمنية الإسرائيلية.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسيرين الزبيدي ومحمد العارضة قرب قرية أم الغنم في منطقة الجليل الأسفل بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر، والأسيرين قادري ومحمود العارضة بتاريخ 10 أيلول/ سبتمبر في الناصرة.

وقبل فجر 19 أيلول/ سبتمبر، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات في مدينة جنين، بعد 13 يومًا من انتزاع حريتهم.