الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يُقرر تعزيز قواته في القدس بوحدات جديدة

حجم الخط
شرطة حرس الحدود الإسرائيلية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تعزيز "النشاط العملياتي" لقواتها في مدينة القدس، متذرعة بـ "التوتر الأمني".

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية، إنه بسبب التوترات الأمنية، سيتم تجنيد 3 سرايا احتياط من حرس الحدود؛ (وحدة عسكرية تتبع شرطة الاحتلال ومعروفة بـ "قمعها ووحشيتها" بما يخص الفلسطينيين)، لتعزيز النشاط العملياتي للقوات الإسرائيلية في شرق القدس.

وبيّنت القناة أن الوحدات الجديدة ستنضم لأخرى تخدم في مناطق شرق القدس ومحيطها؛ بهدف منع مزيد من العمليات والهجمات الفلسطينية التي ازدادت في الأيام الأخيرة.

وأوضحت أن الوحدات المستدعاة ستعمل على دعم القوات التي تنشط داخل الأحياء الفلسطينية بالقدس.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، أمس الإثنين، 4 فلسطينيين من سكان شرق القدس بتهمة "التحريض" و"تمجيد" منفذي العمليات وحركة "حماس"، وفق قناة "كان".

وكانت قناة "كان" قد نشرت تصريحات لفتية فلسطينيين من القدس، لا تتجاوز أعمارهم 15 عامًا، وردت في مقابلة أجراها مراسل القناة، "مجدوا الشهيد خيري علقم"، وقال أحد الفتية إنه يريد أن يكون "شهيدًا".

وأمس الاثنين، قتل شرطي إسرائيلي من وحدة "حرس الحدود" خلال عملية طعن نفذها الفتى محمد باسل فتحي الزلباني (13 عامًا)، من مخيم شعفاط للاجئين، وأصيب مستوطن آخر في عملية طعن نفذها مقدسي في البلدة القديمة بمدينة القدس.