الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وسائل إعلام أمريكية: مايك بنس لا يستبعد احتمال عزل ترمب

حجم الخط
ترامب.jpeg
واشنطن - وكالات

قالت وسائل إعلام أمريكية، إنّ نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، لا يستبعد استخدام التعديل 25 من الدستور وعزل دونالد ترمب، إذا أدت أي تصرفات من جانب الأخير لزيادة حالة عدم الاستقرار في البلاد.

ونقلت شبكة "سي.أن.أن" الأمريكية، اليوم الأحد، عن مصدر مقرب من نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إن هناك قلقاً لدى فريق بنس من لجوء ترمب إلى تصرف متهور يعرض الأمة إلى الخطر، في حال تم استخدام التعديل الخامس والعشرين أو بدء إجراءات لعزله.

وأوضح المصدر أن "بنس" ومستشاريه يأملون في الوقت الحالي في توفير جسر للإدارة المقبلة، وبذل قصارى جهدهم لمساعدة فريق الرئيس المنتخب جو بايدن في الاستعداد للتعامل مع جائحة فيروس كورونا.

لكن المصدر حذر، في الوقت ذاته، من أنه "أصبح من الواضح هذا الأسبوع أن من الضروري إبقاء خيار التعديل الخامس والعشرين على الطاولة بناء على إجراءات ترمب".

والمعروف أن "ترمب" شن مؤخرا هجوما لاذعا ضد بنس، إذ كان قد دعاه إلى استخدام صلاحياته لرفض نتائج الانتخابات الرئاسية التي أظهرت فوز غريمه الديمقراطي جو بايدن، لكن "بنس" أوضح أن الدستور لا يسمح له بذلك، فساءت علاقتهما بشدة.

وتجلي الخلاف تماما، الأربعاء الماضي، حين هتف أنصار "ترمب" يوم اقتحام الكابيتول الدموي بـ"شنق بنس على شجرة".

وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، شهدت واشنطن، الأربعاء الماضي، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار "ترامب" اقتحموا مبنى الكونغرس، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة، واعتقال 52 آخرين.