محدث الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيا من الضفة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واسعة في قريتي المغير وكفر مالك شرقي مدينة رام الله، وفي نابلس وطولكرم وجنين وبيت لحم، أسفرت عن اعتقال 28 مواطنًا فلسطينيًا.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاعتقالات تركزت في قرية المغير وطالت كلًا من: المواطن أيمن أبو عليا (والد الشهيد علي أبو عليا) ونجله بسام، والشقيقين معاذ وأيوب رسمي أبو عليا.

واعتقل الاحتلال كلًا من: محمد ثائر أبو عليا، شادي بلال نعسان، حمدالله جلال نعسان، عباس عبد الهادي أبو عليا، معتصم مفيد أبو عليا، قصي مصطفى أبو عليا، وعياش أبو عليا.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل أيضًا: رائد غازي نعسان، عدي نجيب نعسان، محمد عبد الله نعسان، نعسان فراس نعسان، مجاهد غازي نعسان، وعلي طارق الحج محمد.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية 6 مواطنين من قرية كفر مالك، وهم: ماهر الناجي، ضياء جلال، محيي فراس حمايل، يمان فرج بعيرات، أحمد فايز نعيرات، وجعفر صفا.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: داود غربية من مخيم الفارعة للاجئين شرقي نابلس، وفارس العيسة من بلدة صانور قضاء جنين.

وأشار، نقلًا عن شهود عيان، إلى أن الاحتلال اعتقل الشيخ رأفت أبو شريفة من منزله في الحي الشرقي من مدينة طولكرم، فجر اليوم.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جميل محمد صومان (25 عامًا)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، في قرية بيت تعمر شرقي مدينة بيت لحم.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اقتحم مناطق رخمة، وحرملة وتقوع، وجناتة شرقي بيت لحم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر محمد نصيف غوادرة، عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، فجر اليوم، في الحي الشرقي من مدينة جنين.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk