الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إسرائيل تطلق سراح الراعي اللبناني المختطف

حجم الخط
حدود لبنان.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الدفاع اللبنانية، اليوم الجمعة، إطلاق سراح راعي الماشية المختطف من قبل القوات الإسرائيلية في منطقة حدودية جنوبي البلاد.

جاء ذلك وفق بيان للمكتب الإعلامي لوزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، عقب 3 أيام على اختطاف إسرائيل راعٍ لبناني يدعى حسن قاسم زهرة، في منطقة كفر شوبا (جنوب).

وأفاد البيان بـ"إطلاق سراح المواطن حسن قاسم زهرة (مهنته راعي) والذي تم خطفه من قبل العدو الإسرائيلي".

واعتبر البيان أن استمرار الخروقات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، يشكل انتهاكا لقرار مجلس الأمن 1701، كما يشكل خطف المواطن اللبناني "اعتداء صارخا وإصرارا على الاستمرار بالأعمال العدوانية تجاه لبنان".

ووفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أطلق الجيش الإسرائيلي سراح الراعي حسن زهرة، ونقله الصليب الأحمر الدولي عبر معبر رأس الناقورة (جنوبي لبنان)".

وأفاد الجيش الإسرائيلي،  في بيان سابق، باعتقال الراعي بسبب "عبوره عمدا" الحدود من لبنان إلى الأراضي المحتلة.

والخميس، قدم لبنان شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، ضد إسرائيل، مطالبا بـ"إطلاق سراح الراعي فورا، واتخاذ موقف حازم بإدانة هذه الاعتداءات الإسرائيلية ضد السيادة اللبنانية".

وتحتل إسرائيل جزءا من الأراضي اللبنانية، وهي مزارع شبعا وتلال كفر شوبا، وصدر قرار من مجلس الأمن عام 1978، ينص على انسحابها من جميع الأراضي اللبنانية، غير أنه لم ينفذ.

وفي أغسطس/ آب 2006، تبنى مجلس الأمن القرار رقم 1701، لوقف كل العمليات القتالية بين لبنان وإسرائيل، في أعقاب حرب بين الطرفين استمرت 33 يوما.

ومؤخرا، كثف الطيران الحربي الإسرائيلي استهداف مواقع عسكرية في سورية، مستخدما المجال الجوي اللبناني، إضافة إلى خروقات برية وبحرية.