الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بينهم 5 أطفال

محدث اعتقالات إسرائيلية تطال 33 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
thumb.jfif
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال 33 مواطنًا؛ بينهم 5 أطفال.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في قرية كفر مالك شرقي مدينة رام الله، عقب اقتحامها، أسفرت عن إصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأطراف السفلية من الجسد.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، إن قوات الاحتلال دهمت بلدة بيتونيا غربي المدينة، واعتقلت كلًا من: ضياء فروخ والطفل نسيم عودة (16 عامًا)، بعد اقتحام منزليهما.

وأشار، نقلًا عن مصادر محلية، إلى اعتقال الاحتلال للشابين وسام صقر عقب اقتحام حي رام الله التحتا في مدينة رام الله، والشاب عطا خطاب من حي الإرسال في المدينة.

وأضاف أن الاحتلال اعتقل أيضًا الشاب فادي أحمد عمرة، من قرية كفر مالك شرقي رام الله، والشبان محمود قطمير من قلقيلية ومحمد الأسعد من سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال دهمت مخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس، واعتقلت ثلاثة مواطنين، وهم: أحمد رياض حشاش، أحمد ناصر حشاش، وصالح أبو عصب.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت حارتي الحشاشين والجماسين، بقرابة الـ 17 آلية عسكرية، وسط إطلاق كثيف للرصاص، ثم انسحبت عبر شارع القدس باتجاه معسكر حوارة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في طوباس، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن منور محمد فهد بشارات (47 عامًا)، ونجله الحارث (23 عامًا)، بعد دهم منزله وتفتيشه في بلدة طمون جنوبي المدينة.

وبيّنت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة تفوح غربي الخليل، فجر اليوم، وهم: غسان محمد ارزيقات، صهيب وليد ارزيقات، ويوسف عبد الكريم ارزيقات.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين بشار ياسر حسان (15 عامًا)، ونمر حسن جوابرة (16 عامًا)، والشابين جمال نواف جوابرة، وأحمد رأفت بدوي، عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشها في مخيم العروب للاجئين شمالي الخليل.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، فجر اليوم، 11 فلسطينيًا من محافظة جنين، بينهم 3 أشقاء.

وأوضحت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل الأشقاء محمد وهيثم وعنان جاد، من بلدة برطعة جنوب غربي مدينة جنين.

ونوهت إلى أن الاحتلال اعتقل كلًا من: مؤنس مروان قبها، بكر نافع قبها، مأمون أسعد قبها، أحمد محمود قبها، عروة عبد القادر جاد، وسهيل نصيف جاد، عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشها في بلدة برطعة.

كما اعتقل الاحتلال الشابين أحمد اعتماد قصراوي من مخيم جنين للاجئين غربي المدينة، ورياض أيوب قبها من قرية طورة جنوب غربي جنين.

ولفتت مصادر مقدسية النظر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد ياسر الجيار، عقب اقتحام منزل عائلته في قرية العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة.

ونوهت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد عبد السلام أبو يعقوب، عقب دهم منزل ذويه وتفتيشه، في بلدة كفل حارس شمالي مدينة سلفيت.

يشار إلى أن الطفل محمد كان قد أصيب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في البلدة قبل 7 أشهر.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العقربانية شرقي المحافظة، واعتقلت المواطن صالح علي أحمد عيسى من سكان القرية.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء، مدينة قلقيلية وتمركزت في حي القرعان شرقي المدينة، بالإضافة لاقتحام بلدة العيزرية شرقي مدينة القدس المحتلة، وبلدة شقبا غربي رام الله.