الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الخارجية" تطالب "الجنائية" فتح تحقيق في جرائم الاحتلال

حجم الخط
1a1aa3cf0632341ec300ca42454a0fa4.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأشد العبارات إقدام قوات الاحتلال على اعدام الشاب محمد حسين عمرو صباح أمس الأول جنوب بيت لحم بحجج واهية.

وأشارت "الخارجية" إلى أن الفيديو الذي نشره الاحتلال لتوثيق عملية الإعدام يظهر بوضوح أن الشاب لم يشكل أي خطر حقيقي على حياة الجنود، وتم إطلاق النار عليه بهدف قتله.

وقالت "الخارجية" إن جنود الاحتلال تركوا الشاب ملقى على الأرض وهو ينزف دون السماح لطواقم الإسعاف بالوصول للمكان، مما أدى إلى استشهاده.

وأوضحت أن مكان وقوع الجريمة بات يعرف بمفرق الموت، نظرًا لعديد عمليات الإعدام التي نفذت في المكان، في حين أعدمت قوات الاحتلال قبل أيام قليلة الفتى عطا الله ريان في محافظة سلفيت ودائما بالحجج والذرائع نفسها.

وطالبت وزارة الخارجية المنظمات الحقوقية والإنسانية المختلفة سرعة توثيق جريمة هذا اليوم تمهيدا لرفعها إلى الجنائية الدولية والمحاكم المختصة، وصولا لمسائلة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

ودعت الجنائية الدولية الإسراع في فتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال.

وشددت على أن قوات الاحتلال وبتعليمات من المستوى السياسي والعسكري تحولت بالفعل إلى آلات قتل متحركة لديها كامل الصلاحية في إطلاق النار على أي فلسطيني ومصادرة حياته بناء على تقدير جنود الاحتلال ودون حسيب أو رقيب.

وحملت "الخارجية" الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الجرائم.

 وحذرت من مغبة التعامل مع حالات الإعدام الميداني كأمور باتت مألوفة وتتكرر باستمرار ويتم التعامل معها من باب الإحصائيات والأرقام بعيدًا عن حجم المعاناة والآلام التي تتكبدها الأسر الفلسطينية جراء فقدان أبنائها.