"تنفيذية المنظمة" تجتمع غدا الأربعاء لبحث ملفات مهمة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، غدًا الأربعاء، اجتماعًا تشاوريًا، في رام الله، بهدف مراجعة جدول الأعمال لاجتماع الفصائل في القاهرة يوم 8 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن تبحث اللجنة التنفيذية آلية انجاح الانتخابات وتذليل كافة العقبات أمام إجرائها.

واعتبر عضو اللجنة، أحمد مجدلاني، الانتخابات "المدخل الوحيد" لإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية والشراكة السياسية في مؤسسات دولة فلسطين ومنظمة التحرير.

وقال مجدلاني في حديث لـ "صوت فلسطين": "يجب الاتفاق على ما بعد الانتخابات من احترام للنتائج مهما كانت واستعداد الفصائل للمشاركة في حكومة وحدة وطنية فلسطينية".

وصرح بأن هدف وبرنامج الحكومة القادمة الأساس يجب أن يكون "معالجة كافة آثار الانقسام وتداعياته والبحث في شكل وطابع النظام السياسي الفلسطيني".

وأعلنت حركتا "فتح" و"حماس"، أمس الاثنين، أن جلسات الحوار "الوطني الشامل"، ستبدأ في العاصمة المصرية القاهرة، في الثامن من فبراير/ شباط الجاري.

ومن المقرر أن تشارك كافة الفصائل الفلسطينية، في جلسات الحوار، المخصصة للتباحث حول "المصالحة، وإجراء الانتخابات الفلسطينية".

ووفق مرسوم رئاسي سابق ستُجرى الانتخابات، على 3 مراحل: تشريعية في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب، من عام 2021.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk