فوائد تناول المكسرات خلال فترة الحمل

حجم الخط
مكسرات.jpg
واشنطن-وكالات

تحتوي المكسرات على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تعتبر ضرورية بشكل خاص أثناء الحمل، ويجب أن تستهلك النساء الحوامل 5 أونصات من البروتين يومياً.

و تحتوي أونصة واحدة من الجوز على 2 أونصة من البروتين حسب وزارة الزراعة الأميركية.

فيما يلي بعض الحقائق عن المكسرات:

المكسرات مصدر غني بفيتامين ب، هـ.

المعادن الأساسية مثل الفوسفور والبوتاسيوم والزنك والسيلينيوم والنحاس موجودة أيضاً بكميات كبيرة ضرورية للنمو السليم للجنين.

المكسرات مصدر جيد للدهون.

يجب أن يتم تخزين المكسرات المقشرة في حاويات محكمة الإغلاق أو في الثلاجة لضمان عدم فسادها.

تحتوي المكسرات المحمصة في الزيت على سعرات حرارية غير ضرورية وكمية عالية من البروتين.

المكسرات عندما تحمص طعمها جيد، لكنها تقلل من محتوى العناصر الغذائية.

المكسرات مثل الفول السوداني واللوز والكاجو والجوز غنية بالدهون وهي مصادر جيدة للمعادن والفيتامينات.

يمكن أن تكون المكسرات خياراً جيداً عندما نبحث عن خيارات وجبات خفيفة صحية.

تقول الدكتورة بكلية الطب بجامعة نورث وسترن في فينبرج، في شيكاغو، روتشي جوبتا، إن النساء الحوامل يجب أن تدمجن المكسرات في وجباتهن الغذائية؛ لأنها مصدر جيد للبروتين وحمض الفوليك. ت