فوائد تناول المكسرات والفواكه المجففة للحامل والجنين

حجم الخط
393497851-H_888593.jpg
الرياض- وكالات

يجب على الحامل أن تواظب على نظام تغذية صحية أثناء الحمل؛ لضمان صحتها، وصحة طفلها، والمكسرات مصدر كبير للتغذية أثناء الحمل سواء كان ذلك في الثلث الأول أو الثاني أو الثالث.

وتعد المكسرات، والفواكه المجففة، من العناصر الغنية بكميات هائلة من الفيتامينات والمعادن، مثل: النحاس، والماغنسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والزنك، والسيلينيوم.

فإليكِ فوائد تناول المكسرات والفواكه المجففة للحامل والجنين:

حماية الجنين من خطر الإصابة بالعيوب الخلقية

المكسرات من الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، فحمض الفوليك من الأشياء الضرورية الواجب تناوله من قِبل الحامل وخاصة خلال المراحل المبكرة من الحمل، فنقص حمض الفوليك يؤدي إلى إصابة الجنين بعيوب خلقية خطيرة في الدماغ، والعمود الفقري.

تساعد في تكون الأنبوب العصبي للجنين

تلعب المكسرات دوراً رئيسياً في تكون الأنبوب العصبي لدي الجنين؛ وذلك بفضل غناها بالعديد من الفيتامينات مثل: فيتامين ب، وحمض الفوليك.

تحمي الحامل من خطر الإصابة بالإمساك

تعرض الحامل لخطر الإصابة بالإمساك كنتيجة لتغير بعض الهرمونات بالجسم، ولكن تناول المكسرات يقي الحامل من الإصابة به فهو يعتبر ملين طبيعي؛ وذلك لغناه بالعديد من الألياف الطبيعية.

تقي الحامل من خطر الإصابة بمرض فقر الدم

تحتوي المكسرات على العديد من المعادن، ومن ضمنها معدن الحديد، والذي يحمي الحامل من خطر الإصابة بالأنيميا.

تحمي الحامل من الإصابة بهشاشة العظام

المكسرات من الأطعمة المحتوية على نسب عالية من الكالسيوم، والتي تعمل على حماية الحامل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة إلى أنها تساعد على تكوين أسنان وعظام الطفل فيما بعد.

تسهيل الولادة

تناول المكسرات تعمل على تسهيل عملية الولادة، بالإضافة إلى أنها تقلل من فرص حدوث النزيف المصاحب لما بعد الولادة، كما يعمل تناول المكسرات على تقوية عضلات الرحم.