الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فوائد السبانخ للحامل والجنين

حجم الخط
سبانخ.jpg
لندن - وكالات

فوائد السبانخ للحامل عديدة، فهو يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الحامل، ويعد السبانخ غني بالفيتامينات مثل B1 وB2 وتلعب هذه الفيتامينات دورًا رئيسيًّا في تطوير الرؤية والجهاز العصبي لدى الجنين. ويعد السبانخ غني أيضًا بالحديد ومضادات الأكسدة والألياف غير القابلة للذوبان.

إليك أهم فوائد السبانخ للحامل:

تقوية جهاز المناعة

يحتوي السبانخ على كميات كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين A وC والتي يمكن أن تساعد في تقوية جهاز المناعة، كما يعد السبانخ غني بفيتامين أ وهو ضروري لسلامة ونمو الجنين.

على الجانب الآخر يعد السبانخ غنيًّا بحمض الفوليك الذي يمنع الإجهاض أثناء الحمل، كما يحتوي على كمية كبيرة من الحديد تحمي الحامل من الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

تحسين المزاج

يساعد تناول السبانخ في تحسين الحالة المزاجية ومحاربة الاكتئاب والتوتر والقلق عند الحامل، إلا أنه قد يسبب مشاكل الجهاز الهضمي؛ لذلك يجب تناوله بكميات محدودة.

نمو العظام والأسنان

السبانخ غني بالكالسيوم ويساعد في النمو القوي للأسنان والعظام ومصدر ممتاز للبيتا كاروتين، كما يلعب فيتامين أ في السبانخ دورًا مهمًّا في نمو رئة الجنين.

التحكم في ضغط الدم

تناول السبانخ أثناء الحمل يساعد في الحفاظ على ضغط الدم ضمن المعدلات الطبيعية؛ حيث يحتوي السبانخ على النترات والبوتاسيوم؛ مما يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم.

تخفيف آلام الحمل

زيادة الوزن خلال الحمل تؤثر على العظام والعضلات، ويساعد تناول السبانخ أثناء الحمل على تخفيف آلام الحمل، فهو يحتوي على جليكوليبيد، وهو عامل مضاد للالتهابات. يوفر الراحة من الأوجاع والآلام أثناء الحمل.