الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

غانتس: نعمل بمساعدة مصر لإعادة جنودنا من قطاع غزة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الخميس، إن المؤسسة الأمنية والنظام السياسي بأكمله يعمل بمساعدة مصر ودول أخرى لإعادة الجنود الإسرائيليين من قطاع غزة.

وأضاف غانتس: "جهودنا لا تتوقف في العمل على إعادة أورون شاؤول وهدار غولدين اللذين أشعر بمسؤوليتي الشخصية تجاههما بصفتي الشخص الذي أرسلهما إلى المعركة".

وتابع: "بدون إعادتهما لن يكون هناك خطوات لتطوير غزة. لن نتصرف كحيوانات بشرية ولن نمنع الأدوية والطعام، لكن في نفس الوقت لن نسمح بتنمية حقيقية وطويلة الأمد في قطاع غزة حتى يعود الجنود".

وأشار غانتس إلى "أن إسرائيل تقوم حاليًا ببناء علاقات مع العديد من الدول العربية. نحن بدورنا نسخرها باستمرار لهذا الجهد الإنساني".

ويقول جيش الاحتلال، إن الجنديين قُتلا خلال حرب 2014، وإن حركة حماس تحتفظ بجثمانيهما مع مواطنَين إسرائيليَين آخرين على قيد الحياة.

لكن حركة حماس، ترفض الافصاح عمّا إذا كان الجنديين، على قيد الحياة، أم لا؛ وتسعى لإطلاق مفاوضات لتبادل الأسرى، تشمل آلاف المعتقلين الفلسطينيين، بالسجون الإسرائيلية.

وفي إبريل/ نيسان 2017، دعا بنيامين نتنياهو، إلى حوار فوري عبر وسطاء بشأن الإسرائيليين المحتجزين في غزة، ولكن منذ ذلك الحين لم يتم الاعلان عن أي تقدم.