الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الاحتلال يتهم أسيرًا من غزة بمساعدة "منظمة إرهابية"

حجم الخط
b8c49dfcc41260656ad8f74d5ef4ce46.jpg
غزة- سند

قدمت نيابة الاحتلال في المحكمة المركزية في بئر السبع، مؤخرًا، لائحة اتهام ضد الشاب يوسف قرموط من غزة، المتهم بارتكاب عدد من المخالفات ضد دولة الاحتلال.

وجاء في لائحة الاتهام أن نشطاء حركة "حماس" كانوا يختبئون في منزل قرموط بعد إطلاقهم الصواريخ صوب المناطق الإسرائيلية.

وأشارت اللائحة إلى أن نشطاء "حماس" طوّروا بعد ذلك طريقة إطلاق الصواريخ، حيث مدوا كابلات كهرباء إلى منزل قرموط، وكانوا يشغّلون الصواريخ من هناك.

وتشير لائحة الاتهام إلى أن المتهم نقل خلال عملية الجرف الصامد (عدوان 2014)، بنادق وأجهزة متفجرة وقذائف صاروخية إلى نقطة في جباليا بقطاع غزة.

وذكرت أن قرموط قام، وبتوجيهات من نشطاء حركة "حماس"، بتوصيل خطوط كهرباء بخزان مياه مقابل "معبر كارني"، لوضع كاميرا لمراقبة تحركات جيش الاحتلال.

وُيتهم قرموط كذلك، بتقديم خدمات لـ "منظمة إرهابية"، والمساعدة في محاولة قتل وحيازة أسلحة، ونشاط "إرهابي"، وفق زعم نيابة الاحتلال التي طلبت تمديد توقيفه عدة أيام.

وأفادت إذاعة "مكان" العبرية، بأن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت "قرموط" الشهر الماضي، وأخضع للتحقيق لدى جهاز الشاباك الإسرائيلي.

وقالت القناة "13" العبرية، إن مكتب المدعي العام للمنطقة الجنوبية قدّم لائحة اتهام ضد أحد سكان غزة، يوسف قرموط، لارتكابه "جرائم ضد أمن الدولة" وتقديمه الخدمة لمنظمة "إرهابية".