الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بينهم محاضر جامعي

محدث الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، 19 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم محاضر في جامعة النجاح الوطنية، عقب دهم وتفتيش منازلهم في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن قوات الاحتلال اعتقلت أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة النجاح، مصطفى الشنار (58 عامًا)، من منزله بإسكان الجامعة، في حي المعاجين، غربي المدينة.

وأشار إلى أن "الشنار" أسير محرر وتعرض للاعتقال عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى في السجون الإسرائيلية أكثر من 5 أعوام.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر عمر عبد الرحيم الحنبلي، من منزله في حي رفيديا غربي مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم شرقي مدينة نابلس، واعتقلت الشاب محمد طارق عبد الله اشتية (19 عامًا) بعد مداهمة منزل ذويه.

وأفادت المصادر، بأن الاحتلال اعتقل الشاب أحمد شقفه بعد أن دمر محتويات منزله في مخيم جنين للاجئين، بالإضافة لاعتقال كلًا من: مؤمن نصري أبو الرب، قصي صبحي حنايشة، ومثنى كميل، من بلدة قباطية جنوب غربي جنين.

وصرحت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى طارق زياد عرفة (17 عامًا)، والشبان: وائل خليل سالم (40 عامًا)، علي يوسف عرفة (28 عامًا)، وشقيقه عثمان (25 عامًا)، من مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم.

وأضافت أن الاحتلال اعتقل أيضًا الشاب تقي صالح مناصرة (25 عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في بلدة الدوحة غربي مدينة بيت لحم، والشاب جبريل أبو تركي من خربة قلقس جنوبي الخليل.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: الأسير المحرر عمر أبو جنادة من مخيم عقبة جبر جنوب غربي مدينة أريحا، ومحمود محمد الكلوني من مخيم عين السلطان شمالي المدينة.

ونوهت مصادر محلية إلى أن الاحتلال اعتقلت الشاب سام كنعان الخطيب من بلدة حزما شمال شرقي القدس، ماهر مطير؛ والد الأسيرين رجب ومحمد من بلدة كفر عقب شمالي المدينة، والشقيقين إسلام وأمير إبراهيم من بلدة عناتا شمال شرقي المدينة المحتلة.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في كل من: حي رفيديا غربي نابلس، وخيم الدهيشة وبلدة الدوحة قضاء بيت لحم، وقرية كفر مالك شرقي رام الله.