محدث الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 13 مواطنًا فلسطينيًا، بينهم أسرى محررون، عقب دهم وتفتيش منازلهم في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين: مهدي مرشد بشناق (47 عامًا)، من منزله في قرية رمانة غربي مدينة جنين، والشاب يزن حمزة الكردي (19 عامًا)، من منزل والده في مخيم عايدة للاجئين شمالي بيت لحم.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الأسير المحرر عروة طاهر شواهنة من منزله في بلدة كفر ثلث جنوب شرقي قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل كلًا من: هاشم حاتم الشريف ومؤيد بنات من مدينة الخليل، الطالب في التوجيهي محمد سامي أبو ظاهر من قرية أبو شخيدم شمالي رام الله، ويوسف عنتر الناطور من طولكرم.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اعتقل الضابط في جهاز الشرطة الفلسـطينية، رسلان عديلي، من قرية أوصرين جنوب شرقي مدينة نابلس، بالإضافة لاعتقال الشاب يوسف الناطور (28 عامًا) بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي في مدينة طولكرم.

وأضافت أن الاحتلال اعتقل 3 شبان من مخيم قلنديا للاجئين شمالي مدينة القدس، وهم: سيف مزهر، محمد يوسف الشوعاني، ومحمد مراد الشوعاني.

وصرح شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أنور سامي عبيد، عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة.

ونوه الشهود إلى أن قوات الاحتلال نقلت المعتقل "عبيد" إلى مركز تحقيق "المسكوبية" غربي القدس، وكان قد تعرض للاعتقال أكثر 23 مرة خلال العامين الماضيين.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk