الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"أبو هولي" يثمن الدعم الياباني لـ"أونروا"

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

ثمن رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي اليوم الأحد، تبرع اليابان لدعم ميزاينة "الأونروا" مالياً بقيمة 40 مليون للعام 2021 . 

وقال أبو هولي في بيان صحفي وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الدعم المالي المقدم من اليابان  سيساهم في استمرار الأونروا في تقديم خدماتها الأساسية في مناطق عملياتها الخمسة لما يقارب لـ 5.9 مليون لاجئ فلسطيني.

 وبين أن الدعم المالي سيخفف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين، وتمكين الأاونروا من صرف رواتب موظفيها في الأشهر القادمة. 

وأضاف أبو هولي، أن اليابان ساهم في الأعوام الماضية من تمكين الأونروا من التغلب على أزماتها المالية من خلال تقديم تمويل إضافي لميزانية الأونروا .

وأوضح أن اليابان لم تقتصر على دعم اللاجئين الفلسطينيين من خلال تمويل ميزانية الأونروا، بل من خلال تقديم مساعدات عينية ومستلزمات وأجهزة طبية شملت أجهزة ومولدات الأوكسجين وأجهزة الضغط وأسرة طبية.

وقال أبو هولي، إن اليابان هو صديق الشعب الفلسطيني، وداعم لحقوقه المشروعة في العودة إلى دياره وتقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. 

ودعا الدول المانحة والممولة للأونروا الوفاء بتعهداتها المالية وفي رفع سقف مساهماتها والتبرع بتمويل إضافي لتحقيق الاستقرار المالي لميزانية الأونروا للعام 2021 للحيلولة دون الوقوع في أزمات جديدة.

وأكد أبو هولي، أن دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تعمل مع الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين على حث المانحين على دعم الأونروا مالياً لتمكينها من القيام بدورها المنوط به وفق التفويض الممنوح له بالقرار 302