الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

أهم قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية

حجم الخط
رام الله _ وكالة سند للأنباء

قرر مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، عدة توصيات وقرارات خلال جلسته الأسبوعية.

ووافق المجلس على توصيات اللجنة الوزارية المكلفة ببحث مطالب النقابات بشقها الإداري، مع استمرار التعامل الإيجابي مع الشقّ المالي للمطالب وآلية تنفيذه، من خلال التشاور بين ممثلي النقابات ووزارة المالية ووزارات الاختصاص الأخرى.

واعتمد إطار مهنة التعليم الخاص بالمعلمين المتميزين وفق معايير تقييم مهنية عالمية قابلة للقياس، تُمكّن المعلم من الحصول على شهادة التميز المهني المرتبطة بسلم الدرجات المقصّرة.

وتمت الموافقة على إطار مشروع تبني المدارس وتشكيل لجنة وزارية لإعداد نظام تنفيذي له وفق معايير محددة.

وصادق المجلس على خطة دمج التجمع الوطني لأُسر شهداء فلسطين مع مؤسسة رعاية أُسر الشهداء.

كما وتم اعتماد توصيات اللجنة الخاصة بتوسيع مساحة الأراضي المخصصة للبناء والمحيطة بمناطق المحميات الطبيعية.

وتمت الموافقة على دعم مشروع إعادة استخدام المياه الخارجة من محطة نابلس الغربية لأغراض زراعة الأشجار وزيادة الكفاءة المالية للمحطة.

واعتبر المجلس يومي الاثنين الموافق 8/3/2021م، والخميس الموافق 11/3/2021م عطلتين رسميتين في فلسطين بمناسبة يوم المرأة العالمي ومناسبة الذكرى العطرة للإسراء والمعراج.

واعتمد المجلس التعرفة الكهربائية لمشروع توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الصناعية في غزة مع ضرورة مراجعة التعرفة بشكل دوري مستمر وفق الظروف المستجدة.

وصادق المجلس على إحالة عطاء ادارة المعلومات المتكامل IMS لشركات توزيع الكهرباء، وكذلك المصادقة على توصيات لجنة التقاعد المبكر لعدد من الموظفين المدنيين والعسكريين بناءً على طلبهم.

وقرر نقل المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع وموظفيها الى سلطة النقد، ومنح عدد من اُذونات الشراء الخاصة بالشقق والأراضي للفلسطينيين غير حاملي الهوية الفلسطينية، وإحالة عدد من مشاريع القوانين والأنظمة للجهات المعنية للدراسة.