الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أسرى "عسقلان" يُضربون عن الطعام يوم الأحد

حجم الخط
thumb.jpg
رام الله - سند

 أكّد الأسرى في سجن "عسقلان" فشل جلسة مفاوضات بينهم وبين إدارة السجن، اليوم الخميس، وبذلك حسموا قرارهم بالشّروع في إضراب مفتوح عن الطّعام.

وقال الأسرى في رسالة لهم، إن الإضراب سيبدأ يوم الأحد المقبل 16 حزيران/ يونيو الجاري.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن هذا القرار جاء بعد تعنّت إدارة السجن ورفضها تحقيق مطالب الأسرى.

ونوه نادي الأسير في بيان له اليوم، إلى أن إدارة عسقلان هددت الأسرى خلال جلسة المفاوضات باتّخاذ إجراءات ضدهم في الفترات المقبلة.

يشار إلى أن أسرى "عسقلان" كانوا قد أعلنوا عن توجّههم نحو خطوة الإضراب لمواجهة الإجراءات التنكيلية التي تفرضها إدارة السجن بحقهم.

وقد تصاعدت تلك الإجراءات منذ نهاية نيسان/ أبريل الماضي، عبر اقتحامات وتفتيشات ليلية متكررة وفرض غرامات، ونقل عدد من ممثلي الأسرى تعسّفيًا.

وأفاد الأسرى، أن مطالب الإضراب تتكون من؛ وقف الاقتحامات للغرف بشكل همجي ومسلّح، وإلغاء العقوبات التي فرضت على الأسرى بشكل جائر.

وطالبوا بعلاج المرضى وإجراء العمليات اللازمة للأسرى: باسل النعسان، ياسر ربايعة، هيثم حلس، محمد براش، وزراعة الأسنان للأسرى وإدخال أطباء مختصين.

ومن مطالب الأسرى أيضًا، تركيب أجهزة تبريد في رواق القسم، ومراوح كبيرة في ساحة القسم، تبديل محطات التلفزيون، وعودة ممثل السجن.

وأشاروا إلى إدخال الملابس بشكل منتظم وإدخال الكتب، تجهيز غرفة لتحضير الطعام، زيادة أوقات الفورة، التصوير مع الأهل والزوجة، إعادة تشغيل الماء السّاخن خلال ساعات النهار.

وأكدت مطالب الأسرى على أهمية تحديث سماعات الزيارة في غرف زيارة الأهل، والسماح بشراء الفواكه والخضراوات دون قيود.