الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

البدء باستقبال طلبات الترشح للانتخابات التشريعية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، عن بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس التشريعي، ابتداءً من صباح اليوم السبت وحتى مساء يوم الأربعاء القادم.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، إن استقبال الطلبات سيكون في المقر العام للجنة بمدينة البيرة والمقر الإقليمي في مدينة غزة.

وأوضحت، أن الترشح سيكون من خلال قوائم انتخابية على أساس التمثيل النسبي الكامل ولا تقبل طلبات الترشح الفردية، بحيث لا يقل عدد مرشحي القائمة عن 16 ولا يزيد عن 132 مرشحاً.

وأكدت اللجنة على ضرورة التزام القوائم ومرشحيها بشروط الترشح التي نص عليها القرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 وتعديلاته.

ونوهت إلى أن تقديم الطلبات سيكون وفق النماذج اللازمة المتوفرة في المقر العام بمدينة البيرة والمقر الإقليمي في مدينة غزة ومن خلال مكاتب المناطق الانتخابية، أو موقع اللجنة الإلكتروني www.elections.ps.

ولفتت لجنة الانتخابات إلى ما قامت به لضمان تمكين القوائم من الترشح أثناء إجراءات الإغلاق.

وقالت، إنها تلقت رسالة من مجلس الوزراء تفيد بالتعميم على الجهات ذات العلاقة لتسهيل إجراءات النظر وسرعة الرد على كتب الاستقالة المقدمة من الفئات التي حددها القانون لأغراض الترشح للانتخابات التشريعية.

وبينت أنه تم التنسيق مع بنك فلسطين للإبقاء على فرعي "الإرسال" في مدينة رام الله وفرع الرمال في مدينة غزة مفتوحان في حال وجود إغلاق وأيام السبت طوال فترة الترشح، لتمكين القوائم من ايداع رسوم الترشح.

وأشارت إلى أنه يمكن الدفع في جميع فروع بنك فلسطين في حال عدم وجود اغلاق.

وبينت لجنة الانتخابات أنها ستدرس طلبات الترشح خلال خمسة أيام من تاريخ تقديمها والتأكد من استيفائها للشروط القانونية، لتصدر بناءً عليه قرارها بقبول أو رفض الطلب وتبليغ منسق ومفوض القائمة رسمياً بذلك.

وقالت، إنها ستمنح القوائم التي تحتاج لتصويب طلباتها وقتاً لذلك ضمن فترة الترشح القانونية التي تنتهي مع مساء يوم الأربعاء 31/3/2021.