الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إعلان قبول طلبات الترشح للانتخابات التشريعية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

بدأت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم السبت، استقبال طلبات الترشح للانتخابات التشريعية 2021، ولمدة 12 يوماً تنتهي مساء يوم الأربعاء الموافق 31 آذار.

وتتسلم اللجنة طلبات الترشح في المقر العام في مدينة البيرة والمقر الإقليمي في مدينة غزة، وفق بعض الإجراءات.

وأوضحت اللجنة أنه سيبدأ استقبال الطلبات من الساعة الثامنة من صباح يوم السبت 20/3/2021، وسيتم ترتيب استقبال القوائم حسب الأسبقية من خلال منحها أرقاماً متسلسلة لتحديد أسبقية تقديم الطلب، وفقاً لتاريخ ووقت تقديمه.

وبينت أن منسق _مفوض_ القائمة الانتخابية فقط هو المخول بتقديم طلب الترشح.

وذكرت أنه في حال وصول أكثر من منسق قائمة يرغب بتقديم طلبات الترشح في ذات الوقت لمقر اللجنة بالبيرة أو للمكتب الإقليمي في غزة، أو في حال لم يتم معرفة ترتيب وصولهم، تُجرى القرعة فيما بينهم لتحديد الترتيب لكل قائمة.

وستظهر أسماء القوائم على ورقة الاقتراع وفق رقمها المتسلل، وأسبقيتها في تقديم الطلب.

وبينت اللجنة أنه عند تقديم طلب الترشح، يتم التأكد بشكل أولي من أن طلب القائمة وطلبات المرشحين والمرفقات الأساسية المطلوبة مكتملة، ويمنح المنسق القائمة إشعاراً باستلام طلب الترشح ومرفقاته.

وفي حال وجود خلل أو نقص في بيانات الطلب أو مرفقاته يتم إعادته لـمنسق القائمة لاستكمالها ليتم استلام الطلب مكتمل حسب الأصول ويفقد حقه في أسبقية التقديم.

وتدرس لجنة الانتخابات خلال مدة خمسة أيام الطلب ومرفقاته للتأكد من استيفائه للشروط القانونية، وتصدر قرارها بقبول أو رفض الطلب ويتم تبليغ القائمة رسمياً بالقرار.

وفي حال وجود خلل في طلب الترشح يستدعي التصويب، توجه اللجنة كتاب رسمي لـمنسق القائمة، وتتيح لها فرصة تصويب أوضاعها خلال المهلة المحددة في الكتاب وذلك ضمن فترة الترشح.

 وتنتهي فرصة التصويب مع مساء يوم الأربعاء 31/3/2021، وبعد هذه المدة لن يقبل أي تعديل على الطلب.

ونوهت اللجنة أنه بالإمكان الاطلاع على شروط الترشح والحصول على الطلبات والمرفقات من المقر العام للجنة الانتخابات في مدينة البيرة أو مدينة غزة، أو من مكاتب المناطق الانتخابية في جميع المحافظات، إضافة لتوفرها على موقع لجنة الانتخابات المركزي.