الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

لجنة الانتخابات: قبول طلبات جميع القوائم المترشحة للانتخابات التشريعية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم السبت، عن قبول طلبات ترشح 6 قوائم انتخابية مرشحة للانتخابات التشريعية.

وبذلك تكون اللجنة قد استكملت قبول طلبات جميع القوائم التي تقدمت بطلبات ترشح وعددها الكلي 36 قائمة انتخابية، حيث لم ترفض اللجنة أي قائمة.

وأشارت إلى أن القوائم التي قُبلت اليوم سيبلغ منسقوها رسميًا بذلك، وهي: فلسطين الموحدة، الحرية والكرامة، كفاءة، العدالة للجميع المستقلة، الحرية، وقائمة حركة فتح.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة صباح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 نيسان/ أبريل القائمة الأولية للقوائم والمرشحين عبر موقعها الإلكتروني وفي مكاتبها المختلفة ولمدة 3 أيام متتالية.

ونوهت اللجنة للقوائم الانتخابية إلى أن رقم تسجيلها لدى لجنة الانتخابات، والمشار إليه في إشعاري الاستلام والقبول، هو خاص برقم طلبها لدى اللجنة ولغايات الأرشفة والتوثيق.

وأكدت: "وليس بالضرورة أن يكون هو ذاته رقم ترتيبها على ورقة الاقتراع، والذي قد يتغير في حال طرأ أي انسحابات للقوائم".

وأشارت لجنة الانتخابات إلى أن هذا الرقم يصبح ثابتًا بعد انتهاء مدة الانسحاب القانونية للقوائم الانتخابية والتي تنتهي يوم 29 أبريل الجاري.

من جهة أخرى، أكدت لجنة الانتخابات أنه وفي هذه المرحلة، بعد انتهاء فترة الترشح، لا يمكن إجراء أي تغيير أو تعديل على بيانات وأسماء المترشحين داخل القوائم.

وتابعت: "بحيث يمنع الانسحاب أو الاستبدال أو الإضافة، ولكن يمكن وحتى تاريخ 29 أبريل الجاري انسحاب أي قائمة مرشحة، وذلك وفق إجراءات اللجنة المعتمدة والمعلن عنها سابقًا".