الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الخصومات الإسرائيلية زادت..

"اشتية": الأحزاب الإسرائيلية تتنافس على الاستيطان قبيل الانتخابات

حجم الخط
محمد اشتية 1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إن الأحزاب الإسرائيلية تتنافس على ابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية لصالح التوسع الاستيطاني، لاستمالة أصوات الإسرائيليين، قبيل الانتخابات الإسرائيلية التي تجري غدا الثلاثاء.

وأدان "اشتية" خلال كلمة له في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، حملات التوسع الاستيطاني ضد الأراضي والمقدسات، مطالبًا بضرورة التحرك لوقف هذه الانتهاكات.

واستهجن سحب إسرائيل بطاقة VIP من وزير الخارجية رياض المالكي، ومضايقة الوفد المرافق له أثناء عودته إلى رام الله، بعد لقائه المدعية العامة لمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وأكد رئيس الوزراء أن أساليب الترهيب "لن يمنع العدالة من أخذ مجراها".

وأعلنت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا مطلع الشهر الجاري، إطلاق تحقيق بالحالة في فلسطين، ورحّب الفلسطينيون بهذا القرار، بينما أدانته إسرائيل، ودعت المحكمة إلى التراجع عنه.

وفي سياقٍ آخر، ذكر "اشتية" أن الخصومات الإسرائيلية من أموال "المقاصّة" ارتفعت إلى 52 مليون شقيل شهريًا، بعدما كانت 41 مليون شيقل، لشمولها رواتب الشهداء والجرحى والأسرى.

وأورد أن العجز المالي في موزانة عام 2021، قد يصل إلى أكثر من مليار دولار، معربًا عن أمله بعودة المساعدات العربية والدولية الأخرى بما فيها الأميركية.