الساعة 00:00 م
الثلاثاء 19 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.15 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.97 يورو
3.65 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"وكالة سند" تكشف تفاصيل جريمة إعدام الاحتلال مسنا جنوب غزة

الاحلتال يفرج عن الأسير "الرجبي" من الخليل

حجم الخط
سجون الاحتلال.jpg
الخليل-وكالة سند للأنباء

أفرجت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، عن الأسير ناهض عبد الرحمن الرجبي من الخليل بعد قضاء محكوميته البالغة 18 عامًا.

واستقبلت جماهير مدينة الخليل الأسير الرجبي، رغم اقتحام الاحتلال مساء اليوم منزل عائلة الأسير في حارة الرجبي بالخليل وإجبارهم على إزالة اليافطات التي تحمل صور الأسير وترحب به.

وجابت مسيرة استقبال الأسير المحرر الرجبي شوارع مدينة الخليل، وسط التكبيرات وترديد الشعارات المؤيدة للمقاومة والمنادية بتحرير الأسرى، وعلى وقع الأناشيد الحماسية المؤيدة للمقاومة والأسرى.

وأطلقت والدة الأسير الرجبي الزغاريد ابتهاجا بعودة نجلها، رغم محاولة الاحتلال سرقة فرحة الحرية، حيث انتظرت منذ ساعات الصباح الباكر على حاجز الظاهرية الإفراج عن نجلها ناهض دون جدوى، إلى أن اضطروا للعودة الى منزلهم.

وأوضحت والدة الأسير في وقت سابق أن قوات الاحتلال لاحقتهم الى المنزل وطلبت منهم إزالة رايات حماس ويافطات الترحيب بالأسير وإخلاء كل المواطنين الذين كانوا في انتظاره.

بدوره ذكر راتب الرجبي، شقيق الأسير ناهض، أن الاحتلال حاول استفزاز العائلة التي انتظرت ناهض طوال 18 عاماً وكانت تعد الساعات والدقائق للإفراج عنه.

وقال شقيقه إن الاحتلال يحاول سلب الفرحة حتى آخر لحظة ويهدف لإيصال رسالة بأن من يمارس المقاومة ويكون وطنياً من الفلسطينيين سيدفع الثمن.

والمحرر راتب الرجبي هو شقيق الأسير ناهض وكان قد أمضى في سجون الاحتلال 12عاماً وأفرج عنه عام 2015 حيث حظي باستقبال حافل من أبناء الخليل رفعت خلاله رايات حماس.

واتهم الاحتلال الأسير  ناهض الرجبي بالانتماء لحماس وتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد جنود الاحتلال في مدينة الخليل، حيث اعتقل تاريخ 25 مارس 2003.

وأتم الأسير الرجبي أتم حفظ القرآن الكريم خلال وجوده في الأسر، وعكف على تدريس الأسرى علم تجويد القرآن الكريم.

ويلاحق الاحتلال الأسرى، لحظة الإفراج عنهم، ويعتقلهم لفترة قصيرة، بهدف سلب فرحهم وعائلاتهم لحظة الإفراج عنهم، ويقوم بتهديدهم إذا ما أظهروا مظاهر احتفالية.