بالفيديو ماذا قالت "فتح" بعد تسجيل قائمتها الانتخابية؟

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

سجلت حركة "فتح"، أمس الأربعاء، قائمتها الانتخابية التي ستخوض على أساسها انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني للعام 2021.

وقال الناطق باسم "فتح" في قطاع غزة، منذر الحايك، لـ "وكالة سند للأنباء"، إن الحركة سجلت قائمتها الانتخابية تحت اسم "فتح" وشعارها العاصفة.

وأوضح الحايك، أن القائمة ضمت أسماء من مختلف فئات الشعب الفلسطيني وأعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح "لكي تُثري القائمة".

وأضاف: "قائمتنا سوف تنال ثقة الشعب الفلسطيني، وهي تضم أيضًا أسماء من الشباب والنساء ورجال الأعمال والكفاءات، وهي قائمة قادرة على الخروج من حالة الانقسام المستمرة منذ 14 عامًا".

وأكد الناطق باسم "فتح"، أن الحركة تريد الوصول بعد الانتخابات إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام وصولًا إلى توحيد النظام السياسي والقضائي والشرطي.

واستدرك: "نحن نأسف لخروج أعضاء من اللجنة المركزية وتشكيل قائمة ثانية، ولكننا نُكل لهم الاحترام والتقدير". منوهًا إلى أن "جماهير وعناصر وكوادر فتح موحدين خلف قائمة الحركة الرسمية".

وأفاد الحايك بأن "حركة فتح قادرة على الخروج من كافة الأزمات الاقتصادية والأمنية، وهي قائدة المشروع الوطني، والخلاص لن يكون إلا من خلال حركة فتح".

وحول البرنامج السياسي لقائمة "فتح"، بين الحايك: "هناك برنامج سياسي يؤكد على الثوابت الفلسطينية؛ الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود الـ 4 من حزيران".

وتابع: "هناك برنامج يُلبي كل طموحات أبناء شعبنا الفلسطيني، لا سيما الاقتصادية والمطلبية، وشريحة الشباب والخريجين".

 

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk