سورية تدعو "الأمن الدولي" باتخاذ إجراءات لمنع الاعتداءات الإسرائيلية

حجم الخط
128898.jpg
دمشق-وكالة سند للأنباء

جددت سورية مطالبتها، مساء اليوم الخميس، لمجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية.

وأكدت وزارة الخارجية السورية، في بيان صحفي، ضرورة محاسبة سلطات الاحتلال على إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعبين السوري والفلسطيني ودعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية.

وأشارت وزارة الخارجية السورية إلى أن ذلك يشكل انتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.

وأوضحت "الخارجية" أن الاحتلال الإسرائيلي أقدم بعد منتصف الليلة الماضية على الاعتداء مجدداً على أراضي الجمهورية العربية السورية عبر إطلاقها موجات متتالية من الصواريخ استهدفت محيط دمشق.

ولفتت إلى أن العدوان الإسرائيلي على دمشق يأتي في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بعيد الفصح المجيد الذي نعتبره رسالة محبة وسلام للعالم كله.

وقالت "الخارجية" إن "إسرائيل بعدوانها على سورية تثبت بأنها لا تؤمن بالسلام وإنما بشريعة الغاب".

وأضافت: "أصبح المسؤولون الإسرائيليون يتبجحون بعدوانيتهم المعهودة عن استعدادهم لمواصلتها بهدف التعمية على مأزقهم الانتخابي والأخلاقي والسياسي".

ونبهت إلى أن إسرائيل تستند إلى تبني الإدارة الأمريكية الجديدة بشكل أو بآخر لسياسات الإدارة الأمريكية السابقة، وإلى تغطية غير مباشرة من الاتحاد الأوروبي عبر ما تمخض عنه ما يسمى "مؤتمر بروكسل 5".

 

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk