الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

مشروع قانون أمريكي يربط المساعدات لإسرائيل باحترام الحقوق الفلسطينية

حجم الخط
بيتي ماكولوم.jpg
واشنطن - وكالة سند للأنباء

تعتزم عضو الكونغرس الأمريكي عن ولاية مينيسوتا بيتي ماكولوم، التقدم بمشروع قانون يربط المساعدات الأمريكية المقدمة لإسرائيل، باحترامها حقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت "ماكولوم" في وثيقة مشروع قانون، إنه يهدف للدفاع عن حقوق الإنسان للأطفال والأسر الفلسطينيين الذين يعيشون في ظل الاحتلال العسكري الإسرائيلي.

ودعت في رسالة منفصلة أعضاء الكونغرس الملتزمين بتعزيز حقوق الإنسان والسلام والعدالة للفلسطينيين، أن يشاركوا برعاية هذا القانون.

ويحظر مشروع القانون استخدام الأموال الممنوحة لإسرائيل من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين، في الاعتقال العسكري أو الإساءة للأطفال الفلسطينيين.

كما يحظر دعم مصادرة وتدمير الممتلكات والمنازل الفلسطينية، إضافةً إلى أي دعم أو مساعدة لضم إسرائيل أحادي الجانب للأراضي الفلسطينية بما ينتهك القانون الدولي الإنساني.

ويحظى القانون بدعم واسع من ممثلي تحالفات تضم عشرات الكنائس الأمريكية وحركتي "جي ستريت"، وأصوات يهودية من أجل السلام، وعدة مؤسسات فلسطينية أميركية، ومنظمات للمسلمين.

وتدعم المؤسسات الفلسطينية في الولايات المتحدة ماكولوم حيث قام المجلس الفلسطيني الأميركي مؤخرا بتنظيم حملة جمع تبرعات لصالح اعادة انتخابها.

ومارست المؤسسات الفلسطينية العاملة على الساحة الأمريكية حملة ضغط للتواصل مع أعضاء كونغرس، للتوقيع على مشروع القانون الذي يحظى بدعم قطاعات ومنظمات أميركية رئيسية وفاعلة.

وتم الاتفاق بين المؤسسات الفلسطينية والمستشارين السياسيين لعضو الكونغرس "ماكولوم"، على تنظيم فعالية واسعة لتنفيذ القانون.