الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.19 جنيه إسترليني
4.9 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.73 يورو
3.48 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

صحفي يشرح لـ"سند" حالة فلسطينيي سوريا المنكوبين بفعل الزلزال المدمر

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

"علماء فلسطين": الانتهاكات بـ "الأقصى" تُنذر بإشعال المنطقة

حجم الخط
المسجد الأقصى 1.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

استنكرت رابطة علماء فلسطين، اليوم الخميس، إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك، مطالبةً العالم بتحمل مسؤلياته تجاه المقدسات في فلسطين قبل فوات الأوان.

وقالت "الرابطة" في بيانٍ لها، إن الاحتلال يلعب بالنار، ولايزال يُمارس انتهاكاته على المسجد الأقصى، وكان آخرها الاعتداء على المصلين، وتخريب أقفال الأبواب، وقطع أسلاك مكبرات صوت مآذن "الأقصى".

وأكدت أن السماح بإدخال المتطرفين تحت حماية الشرطة، في الوقت الذي يُمنع فيه المصلين من دخول "الأقصى" هو استفزاز لمشاعر المسلمين، ما يُنذر بإشعال المنطقة برمتها.

وبيّنت "الرابطة" أن الاحتلال يسعى عبر هذه الانتهاكات، لفرض سيطرته التامة على المسجد الأقصى وتغيير وضعه التاريخي والديني والقانوني.

وعبّرت عن خشيها وقلقها بأن "تكون هذه الانتهاكات تمهيداً لهدم المسجد الأقصى وبناء هيكلهم المزعوم، كما يخطط الاحتلال منذ زمن".

ودعت المؤسسات الإسلامية والدولية والحقوقية بتحمل مسئولياتها واتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية ضد إجراءات الاحتلال.

وشدد الرابطة على ضرورة شد الرحال لكل من يستطيع ذلك من فلسطينيي القدس والضفة والداخل الفلسطيني المحتل، وإعمار المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك.

ومساء الثلاثاء، أتلفت شرطة الاحتلال أقفال "باب السلسلة"، والباب المؤدي إلى سطح المتحف الإسلامي، داخل حرم المسجد، وقطعت أسلاك السماعات الخارجية للمسجد الأقصى في الجهة الغربية، وتعرضت لموظفي إدارة أوقاف القدس وشؤون "الأقصى".