الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"علماء فلسطين": الانتهاكات بـ "الأقصى" همجية

حجم الخط
86IIq.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

استنكرت "رابطة علماء فلسطين"، الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى، واصفةً إياها بـ"الهمجية".

وقالت الرابطة في بيان لها مساء أمس الجمعة، إن "الفلسطينيين المرابطين في ساحات المسجد الأقصى يدافعون بدمائهم الآن عن شرف وكرامة المسلمين أجمعين من تدنيس الاحتلال للمسجد ومدينة القدس".

وشددت على ضرورة "تحرك حكام العرب والمسلمين والمجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال لوقف جرائمها تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني وانتهاكاتها بحق القدس والمسجد الأقصى".

وحذرت من أن "استمرار الاعتداءات الصهيونية على مدينة القدس والمسجد الأقصى سيؤدي لتداعيات تؤثر على مجمل المنطقة".

ودعت إلى "التحرك من أجل نصرة المسجد الأقصى والقدس، ودعم صمود أهلنا المظلومين في حي الشيخ جراح الذي يتعرض لأشرس حملة استيطانية تهدف لتهجير سكانه الأصليين".

وطالبت الفلسطينيين في الضفة الغربية والداخل المحتل إلى "النفير العام والتوجه للمسجد الأقصى لفك الحصار عن المصلين فيه والرباط فيه".

واندلعت مواجهات أمس إثر اقتحام قوات الاحتلال لـ "الأقصى" أسفرت عن 205 إصابات، منها 88 إصابة تم نقلها للمستشفيات، أحدهم فقد عينه، بينما ثلاثة آخرون إصاباتهم خطيرة في الرأس، وفق معطيات نشرتها جمعية الهلال الأحمر ووزارة الصحة.

ومنذ بداية شهر رمضان، يحتج الشبان الفلسطينيون على منعهم من الجلوس على مدرج "باب العامود"، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الاحتلال.

أما حيّ الشيخ جراح، فيشهد منذ أيام، مواجهات شبه ليلية، بين شرطة الاحتلال وسكان الحي، ومتضامنين معهم، إثر قرارات صادرة عن محاكم إسرائيلية تقضي بإجلاء عائلات فلسطينية من منازلها بالحي.