"أونروا" تطلق منصة للتعلم الرقمي

حجم الخط
منصة.jpeg
عمان-وكالات

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أنروا"، اليوم  الاثنين، منصةً تعليمية لتسهيل تعليم ما يقرب 540,000 من الطلبة، في 711 مدرسة تابعة لها في الشرق الأوسط.

وقالت "أونروا" في بيانٍ لها: "إن منصة التعلم الرقمي تعد أحدث مكون في منظومة الأونروا الاعتيادية لتفعيل البرامج والموارد بسرعة أثناء الأزمات".

وأضافت أنه من أجل ضمان استمرارية التعلم، تم تطوير منصة التعلم الرقمي لتزويد طلاب أونروا و منح أولياء أمورهم للوصول إليها في حالات الطوارئ.

 وتمكن المنصة  الوصول إلى مواد التعلم الذاتي المناسبة للعمر، وذات الصلة والآمنة والتي تتماشى مع قيم الأمم المتحدة والمبادئ الإنسانية.

وأكدت "أونروا" على أنها ملتزمة بتوفير تعليم جيد وجامع ومنصف لجميع طلابها، سواء في أوقات الاستقرار النسبي أو في حالات الطوارئ.

وبينت أنه يوجد  أكثر من 20,000 موظف وموظفة، من أجل لتعليم الطلاب.

وتوفر المنصة التدريب الفني المهني والتعليم العالي في ثمانية مراكز لحوالي 7,700 لاجئ من فلسطين في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وغزة، وحوالي 1,600 طالب وطالبة في كليتين للعلوم التربوية.

ولفتت إلى أن المنصة  تتوافق مع الهاتف المحمول، وتستضيف مجموعة واسعة من المواد PDF والاختبارات القصيرة والألعاب التعليمية .

وأشارت إلى أنها ستراقب المواد الموجودة على المنصة وتحدثها باستمرار حسب الحاجة، وتتوفر باللغتين، العربية والإنجليزية.

.