الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"العطاري" يدعو لتشكيل مجلس أمن غذائي بفلسطين

حجم الخط
الزراعة.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

بحث وزير الزراعة رياض العطاري، مع ممثل ومدير برنامج الأغذية العالمي في فلسطين سامر عبد الجابر، التعاون بين الجانبين وأهمية التدخلات التي يقوم بها البرنامج في فلسطين.

وشدد العطاري على أهمية الشراكة بين برنامج الأغذية العالمي ووزارة الزراعة في تعزيز القطاع الزراعي الفلسطيني من خلال تدخلات البرنامج.

ونوه إلى ضرورة أن يخدم (البرنامج) المزارعين وتعزيز صمودهم على أرضهم واستخدام المنتجات الزراعية الفلسطينية في برامج الدعم المختلفة.

وأكد العطاري أهمية القطاع الزراعي ورؤية الحكومة الاستراتيجية في هذا الإطار، من خلال التركيز على التنمية بالعناقيد الزراعية التي أقرت في 6 محافظات بالشراكة مع مكونات المجتمع المدني والمانحين.

وتأتي "التنمية بالعناقيد الزراعية" تنفيذًا للخطة الوطنية للانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال، وتنفيذًا لاستراتيجية القطاع الزراعي للأعوام 2021/2023.

وأشار وزير الزراعية إلى أهمية تشكيل مجلس الأمن الغذائي في فلسطين للأسر الفقيرة والتي تعاني من ضعف أو انعدام الأمن الغذائي.

من جانبه، أكد عبد الجابر عمق الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، واهتمامه في المساهمة بتشكيل مجلس الأمن الغذائي.

ولفت النظر إلى المساهمة في تسويق المنتجات الزراعية من خلال برامج الدعم التي يمولها برنامج الأغذية العالمي، مشيرًا للعمل المشترك في القطاع الزراعي.