الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

تكشف بعض ملامحه..

خاص المرابطة "الحلواني": "الأقصى" مقبل على وضع خطير جدا

حجم الخط
1528200134941475.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

قالت المرابطة هنادي الحلواني، إن المسجد الأقصى المبارك مقبل على وضع خطير جداً في المرحلة القادمة.

 وكشفت أن الاحتلال جهز لاقتحامات الأقصى خلال شهر رمضان قبل بدايته بأسبوعين في مؤتمر عقده، ما يشير إلى وجود خطة مسبقة ممنهجة لترتيب عمليات الاقتحام.

وأوضحت "الحلواني" لـ"وكالة سند للأنباء" أنّ المستوطنين وجماعات "الهيكل" تجهز لاقتحام الأقصى في الثامن والعشرين من شهر رمضان ضمن ما يعرف بـ"يوم القدس" حسب التقويم العبري.

وذكرت أن الاحتلال بدأ بإجراءات تأمين الاقتحامات والصلوات من خلال تفريغ الأقصى ومنع المصلين القادمين من الضفة والداخل المحتل، عبر محاصرة باب العامود الذي يعد المدخل الرئيسي للوافدين من خارج مدينة القدس.

وأوضحت "الحلواني" أن الهدف من هذه الإجراءات هي تخويف الناس من خارج القدس تحديدا من الضفة وغزة، ومنعهم من الوفود الى الأقصى، ضمن مخطط كبير جدا يعد له.

وشددّت على ضرورة تكثيف التواجد في الأقصى وساحاته من كل أنحاء الضفة والداخل المحتل، والرباط في ساحاته الخارجية تحديدا التي ينشط فيها المستوطنين.

ولفتت "الحلواني" إلى أن "رئيس اتحاد منظمات الهيكل" يحرض على ضرورة اقتحام الأقصى في الثامن والعشرين، ويسأل عبر صفحته" تبقى 19 يوما ماذا أنتم فاعلون لاعتلاء جبل الهيكل؟"، في إِشارة تحريضية على الاقتحام.