الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وجهت التحية لشباب وأهل القدس

"القسام" للاحتلال: لا تختبروا صبرنا فالقدس دونها الدماء

حجم الخط
القسام.webp
غزة-وكالة سند للأنباء

حذرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة اعتداءاته على الفلسطينيين في القدس.

وقالت في بيان لها اليوم الجمعة: "نقول للعدو الذي يظن أنه يمكن أن يستفرد بأقصانا وأهلنا في القدس بأن لا يختبر صبرنا فقدسنا دونها الدماء والأرواح وفي سبيلها نقلب الطاولة على رؤوس الجميع ونبعثر كل الأوراق".

وأكدت أنها تتابع عن كثب الهجمة الإسرائيلية امن قوات الاحتلال وقطعان المغتصبين على المسجد الأقصى المبارك والفلسطينيين في القدس.

وأضافت " نقول لشبابنا المرابطين وأهلنا في القدس لقد بلغتنا أصداء صيحاتكم المباركة ومواجهاتكم البطولية، ولتعلموا أيها الأبطال أن من خلفكم مقاومة صلبة ومتأهبة، ستشكل لكم ولأقصانا وعاصمتنا المقدسة سيفا ودرعا فمعركتكم معركتنا ودمكم دمنا ونبضكم نبضنا".

وأبرقت كتائب القسام التحي للمرابطين في القدس والأقصى، وحيّت انتفاضتهم في وجه الاحتلال.

وتابعت "إن الشرارة التي تشعلونها اليوم ستكون فتيل الانفجار في وجه العدو المجرم، وحينها ستجدون كتائبكم ومقاومتكم حيث ينبغي أن تكون في قلب معركتكم تلقن العدو الدروس القاسية وغير المسبوقة بعون الله".

وواندلعت مواجهات مكثفة في أحياء ومحيط المسجد الأقصى، أمس الخميس، بعد اعتداء مجموعات من المستوطنين، بحماية من قوات الاحتلال، على منازل المواطنين وممتلكاتهم في مدينة القدس.

وأصيب خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال قرابة 110 مقدسيا، واعتقل الاحتلال خمسين آخرين وتضررت ممتلكات المقدسيين في عدد من الأحياء جراء هجمات المستوطنين الإرهابية.