الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الديمقراطية" تدعو لتوحيد المرجعية الوطنية في القدس

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أوضح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، صالح ناصر، أن ما يجري في القدس دفاعاً عن المدينة والمسجد الأقصى، ورفضًا لمحاولة إحياء صفقة ترامب، وسياسة التطهير العرقي وهدم المنازل ونهب وسرقة الأراضي.

وقال ناصر في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، إن أحداث القدس تأكيدًا على مشاركة الشباب في العملية الديمقراطية المتمثلة بالانتخابات القادمة عبر الاشتباك مع الاحتلال وليس من خلال الرهان على نواياه وانتظار موافقته.

وشدد على أن "مشاركة جماهير شعبنا بالضفة الغربية وقطاع غزة ضرورة وطنية وملحة لتحويل هذه الهبة الجماهيرية إلى انتفاضة شعبية عارمة ضد الاحتلال وممارساته الإجرامية".

وأكد ضرورة الوصول للعصيان الوطني الشامل في وجه الاحتلال.

وأردف: "يجب توحيد المرجعية الوطنية المنظمة لتعزيز صمود المقدسيين ودعمها بموازنات مالية فاعلة".

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية بـ "الإسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للانتفاضة الشعبية ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين".

واستطرد: "شعبنا الفلسطيني بالقدس كما أسقط مشروع الكاميرات والبوابات الإلكترونية سيسقط بصموده وتضحياته وبمشاركة الكل الفلسطيني عبر استراتيجية وطنية موحدة المشروع الصهيوني الأمريكي".

ودعا سائر القوى السياسية الفلسطينية والقوائم المترشحة للانتخابات إلى التوافق على خطة ملموسة لتنفيذ العملية الانتخابية في القدس بالاستناد إلى زخم انتفاضة شبّانها.