الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

"حماس" تدعو لمواصلة الاحتشاد بالقدس

حجم الخط
القدس...jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت حركة حماس، اليوم الأحد، إلى مواصلة الاحتشاد في البلدة القديمة بالقدس، والاستمرار في حالة الإرباك الليلي بالأحياء الإسرائيلية والناطق القريبة من المستوطنات، حتى يدفع المعتدون الثمن غالياً جراء عدوانهم.

وأكدت حماس، في بيان لها، على الحرص على أداء الصلوات كافة في المسجد الأقصى المبارك وساحاته، وخاصة صلوات الفجر والعشاء والتراويح.

وطالبت بمزيد من التلاحم والوحدة بين كل الفصائل والفعاليات الشبابية والنسوية العاملة في الميدان، والمسارعة إلى تشكيل قيادة ميدانية موحدة.

ودعت الأهالي في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، وأداء الصلوات أمام الحواجز العسكرية التي تحول دون وصولهم إلى مدينة القدس.

وأشارت حماس إلى الإسراع في تشكيل لجان الحراسة الليلية في الأماكن الفلسطينية كافة، والحذر الشديد من غدر قطعان المستوطنين عبر تسلّلهم نحو القرى والمخيمات الفلسطينية النائية.

وطالبت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بأن تُبقي أصبعها على الزناد، وأن تهيئ صواريخها لتكون على أهبة الاستعداد في استهداف معاقل العدو ومنشآته العسكرية والحيوية.

وأكدت على ضرورة أن يعبر الشعب الفلسطيني عن تضامنهم وبكل الأشكال والوسائل المتاحة مع هبة القدس المتجددة، ليثبتوا أن أهل القدس ليسوا وحدهم في الميدان.