الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الأسرى" تكشف عن شهادات فتية تعرضوا للتعذيب

حجم الخط
قوات الاحتلال تعتقل طفل فلسطيني
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال تتبع أساليب وطرق تنكيلية قاسية وبشعة بحق المعتقلين الفلسطينيين لا سيما الأطفال منهم.

وأشارت إلى تعرض الأطفال والمعتقلين لمختلف أنواع التعذيب الجسدي والنفسي؛ "يتم التنكيل بهم خلال عملية اعتقالهم وأثناء استجوابهم في أقبية التحقيق".

وكشفت الهيئة في تقرير لها اليوم الاثنين، عن شهادات جديدة لثلاثة فتية تعرضوا للتعذيب خلال اعتقالهم ومن بينهم الأسير القاصر مالك أبو هشهش (16 عامًا) من مخيم الفوار بالخليل.

واعتقل "هشهش" رفقة اثنين من أصدقائه؛ حسام المقوسي، وعلاء الكرنز، وقام جيش الاحتلال بمهاجمتهم وطرحهم أرضًا ومن ثم انهالوا عليهم بالضرب بطريقة وحشية.

ونوهت الهيئة إلى أن الاحتلال نقل الفتية الثلاثة إلى معسكر له، دون أن يسلموا من الضرب والإهانة والشتم، كما تعمد جنود الاحتلال الدعس على رؤوسهم وركلهم في بطونهم.

واعتدى جيش الاحتلال على القاصر لؤي جبور (16 عامًا) من بلدة سالم شرقي نابلس، أثناء اعتقاله داخل بلدة كفر قاسم في أراضي الـ 48، حيث تم إيقافه لعدم حيازته تصريح.

وأفادت "شؤون الأسرى" بأن جنود الاحتلال هاجموا "جبور" وانهالوا عليه بالضرب المبرح بأيديهم وأرجلهم وبأعقاب البنادق.

وأُصيب الفتى برضوض وكدمات بفمه وجبينه، وبعدها نقله جيش الاحتلال إلى مركز تحقيق "بتاح تكفا" لاستجوابه، وبقي داخل الزنازين 21 يومًا، حُقق معه خلالها يوميًا ولساعات طويلة.

ونكلت قوات الاحتلال بالفتى محمد القاق (17 عامًا) من بلدة كفل حارس بسلفيت، أثناء اعتقاله من مكان عمله في إحدى المخابز بالبلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال مكان عمل "القاق" وقامت بإطلاق النار في الجو وتهديد العاملين في المخبز، قبل ضرب وصفع الفتى عدة مرات وبعدها تم اعتقاله ونقله لمستوطنة "ياكير".

ولفتت شؤون الأسرى النظر إلى أن القاق تعرض للشيح على كرسي في مركز تحقيق "الجلمة"، واحتجز هناك 20 يومًا قبل نقله إلى سجن "مجدو".