الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الاحتلال يطلق حملة جديدة لمواجهة الـ BDS

حجم الخط
صورة أرشيفية
القدس - سند

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية إن وزارة الشؤون الاستراتيجية في حكومة الاحتلال أطلقت حملة جديدة لتجنيد ناشطين للعمل ضد "حركة مقاطعة إسرائيل".

وأشارت الصحفية أن وزارة الشؤون الاستراتيجية ستعلن عن هذه الحملة مساء اليوم الأربعاء، خلال افتتاح مؤتمر "التحالف العالمي من أجل إسرائيل"، بمشاركة عشرات المنظمات المؤيدة لإسرائيل من جميع أنحاء العالم.

ووفقاً للحملة، فسيتم توجيه الجمهور إلى الموقع الإلكتروني الجديد للوزارة من أجل مشاركة المحتوى وتلقي أدوات إعلامية والعمل في الحلبة الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي، ضد النشاطات التي تقودها حركة الـ BDS.

من جانبه، دعا وزير الشؤون الاستراتيجية "جلعاد أردان"، المواطنين الإسرائيليين للانضمام لهذه الحملة والدفاع عن "إسرائيل" أمام ما وصفه بأكاذيب وتحريض ونفاق حركة المقاطعة ونشطائها.

وتدعو حركة مقاطعة إسرائيل BDS التي أنشأت عام 2005، لفرض مقاطعة دولية على "إسرائيل"، اقتصادياً وأكاديمياً وثقافياً ورياضياً.

وتطالب الحركة الحكومات بمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها بحق الفلسطينيين، وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها.

وحققت حركة المقاطعة العديد من النجاحات على الصعيد الدولي وأسهمت في إحراج "إسرائيل"، الأمر الذي حدا ببعض الدول المؤيدة لـ"إسرائيل" لسن قوانين تحظر نشاطات هذه الحركة.